رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. قتيلان في اصطدام شاحنة و7 سيارات

نشر
الأمصار

لقي شخصان مصرعهما وأصيب اثنان آخران إثر اصطدام شاحنة بـ7 سيارات في الجزائر، بسبب عطل في المكابح.

ونوهت وسائل إعلام محلية، أن الحادث وقع في وسط بلدية خرايسية بالعاصمة الجزائر، نتيجة فقدان الشاحنة للمكابح، ما أدى إلى فشل قائدها في السيطرة عليها وإيقافها.

وأصدرت الحماية المدنية، بيانًا كشفت خلاله أن الحادث نتج عنه مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين.

وأشار البيان إلى أن الحادث وقع في تمام الساعة الثانية و13 دقيقة ظهرًا بتوقيت الجزائر، حيث اصطدمت شاحنة محملة بالحديد مع شاحنة أخرى تجارية، و6 سيارات، في محور دوران بلدية خرايسية.

الجزائر: ضبط 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية و49 مهاجرًا غير شرعي

وأعلن الجيش الجزائري، عن ضبط 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و49 مهاجرًا غير شرعي، فضلاً عن إحباط محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان اليوم الأربعاء أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 31 أغسطس الماضي وحتى 6 سبتمبر الجاري، من ضبط 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و6 قنابل تقليدية الصنع، في عمليات عسكرية منفصلة عبر الأراضي الجزائرية؛ وفي إطار عملياتها المتواصلة لمكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائرى في ضبط 36 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تُقدر بأكثر من 5 أطنان، فضلا عن ضبط أكثر من 341 ألف قرص مخدر.

وفي سياق آخر، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في إنقاذ 74 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 49 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.

الجزائر.. ضبط 315 مهاجرًا غير شرعي خلال أسبوع

وأعلن الجيش الجزائري ضبط 12 عنصرًا داعمًا للجماعات الإرهابية، و315 مهاجرًا غير شرعي، فضلًا عن إحباط محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود، خلال أسبوع.

وذكرت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان صحفي، أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 24 إلى 30 أغسطس الجاري، من ضبط ١٢ عنصر دعم للجماعات الإرهابية، في عمليات عسكرية منفصلة عبر الأراضي الجزائرية، وفي إطار عملياتها المتواصلة لمكافحة الإرهاب.