رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اجتماع أمني رفيع يناقش انفتاح القطعات في بغداد وتأمين سير الزائرين

نشر
الأمصار

ترأس رئيس أركان الجيش بالعراق الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله،  ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن عبد الامير الشمري، اليوم الخميس، اجتماعا أمنيا لمناقشة انفتاح القطعات في بغداد وتأمين سير الزائرين.

جانب من اللقاء


وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها، إن "الفريقين يار الله والشمري، ترأسا اجتماعا امنيا موسعا، اليوم الخميس، في قيادة العمليات المشتركة بحضور رئيس أركان قيادة العمليات المشتركة، ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات، وقائد القوات البرية، وقائد عمليات بغداد، وقائد عمليات سامراء.

 وقائد المقر المتقدم الكرخ، وقائد الفرقة الثانية الشرطة الاتحادية، ومديري هيئات الاستخبارات والتخطيط لقيادة العمليات المشتركة".


وأضافت، أن "المؤتمر تناول مجمل الوضع الامني وانفتاح القطعات بما يؤمن العاصمة بغداد والمعاضل التي تواجه سير العمل بالاضافة الى تأمين مرور زوار اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) من بغداد الى باقي المحافظات وصولا الى كربلاء المقدسة"

أخبار أخرى .. 

العراق.. العامري والسفير الفرنسي يبحثان الوضع السياسي

بحث رئيس تحالف الفتح بالعراق هادي العامري، مع السفير الفرنسي في العراق إيريك شوفاليه، اليوم الخميس، الوضع السياسي في البلاد. 


وذكر مكتبه الإعلامي في بيان له، أن "العامري استقبل في مكتبه ببغداد اليوم الخميس السفير الفرنسي  في العراق "إيريك شوفاليه".

وأضاف البيان، أن "الجانبين بحثا الوضع السياسي والخطوات العملية للاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة فضلا عن مناقشة العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها". 

وأشار البيان إلى أن "السفير الفرنسي أثنى على جهود العامري في مساعيه لاحتواء الأزمة السياسية الراهنة"، مؤكدا في الوقت نفسه أن بلاده على استعداد تام لأي وساطة من أجل الخروج من الأزمة السياسية".

وفي سياق أخر، تسلم رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، رسالة نصية من السفير الصيني في بغداد، فيما بحث الطرفان أهمية توسيع افاق التعاون المشترك بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، أن "صالح استقبل اليوم الخميس 8 أيلول 2022 في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي".

وأضاف: "وفي مستهل اللقاء، سلّم السفير رسالة خطية من الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى برهم صالح، متعلقة بالعلاقات الثنائية المتينة التي تجمع البلدين والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، فيما حمّل الرئيس، السفير الصيني، تحياته وتقديره إلى الرئيس شي جين بينغ".