رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تعيين إبراهيم مراد وزيرًا للداخلية خلفًا لكمال بلجود

نشر
الأمصار

عين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إبراهيم مراد وزيرًا للداخلية الجزائرية خلفًا لكمال بلجود.

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية تعيين مدير عام جديد للوثائق والأمن الخارجى، وأوضحت الوزارة، في بيان صحفى السبت، أن رئيس أركان الجيش الجزائرى الفريق أول السعيد شنقريحة، أشرف باسم الرئيس الجزائري، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع عبد المجيد تبون، على تنصيب اللواء مهنى جبار مديرًا عامًا للوثائق والأمن الخارجي، خلفا للواء عبد الغاني راشدي.

ودعا شنقريحة، في كلمته خلال مراسم التنصيب، كافة العاملين بمديرية الوثائق والأمن الخارجي إلى مواصلة بذل المزيد من الجهود لخدمة الجزائر وحماية مصالحها العليا.

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يبحث مع رئيس غينيا التعاون بين البلدين

بحث الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، مع رئيس غينيا بيساو عمرو سيسوكو إمبالو، الذي يزور الجزائر حاليا، العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لاسيما دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما ناقش الرئيسان، خلال اللقاء، عددا من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان رئيس جمهورية غينيا بيساو قد وصل يوم أمس /الإثنين/، إلى الجزائر في زيارة رسمية.

وفي سياق اخر، أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والوزير الأول الاثيوبي، أبي أحمد علي، على ضرورة فتح خط جوي مباشر قريبا.

كما أوضح بيان الرئاسة الجزائرية، أن رئيس الجمهورية تبون، استقبل الوزير الأول للجمهورية الديمقراطية لفدرالية إثيوبيا، أبي أحمد علي”. تابعا “الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر”.

في حين، تناول اللقاء “سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات، حيث تم التأكيد على فتح خط جوي مباشر”. “في أقرب وقت، بين الجزائر وأديس أبابا، مما سيسمح بتبادل الزيارات بين مسؤولي القطاعات للدولتين”.

كما تم “الاتفاق على توسيع التعاون الاقتصادي وذلك من خلال زيادة حجم تبادل المنتوجات الوطنية بين البلدين”. “لا سيما في مجال الصناعات الغذائية، الصناعة الصيدلانية، التكوين والتعليم العالي والبحث العلمي”.

وأجرى رئيس الجمهورية محادثات على إنفراد مع رئيس الوزراء الإثيوبي. ليجري بعدها محادثات موسعة مع آبي أحمد شملت وفدي البلدين.

وحضر المحادثات عن الجانب الجزائري الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.