رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: 187.4 مليون جنيه قرضًا لشراء 250 سيارة صديقة للبيئة

نشر
الأمصار

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أنه سيقدم مع عدد من المانحين قرضاً لشركة أبوغالي موتورز، المزود الرائد لخدمات النقل في مصر، لشراء 250 سيارة تشتمل على وحدة طاقة إضافية تعرف باسم "موسعة النطاق"، لاستخدامها في خدمات سيارات الأجرة "تاكسي"، وذلك لتعزيز تطور قطاع النقل الكهربائي في البلاد.

وسيقدم البنك للشركة قرضاً بقيمة 187.4 مليون جنيه مصري "ما يعادل 10 مليون يورو"،  بالإضافة إلي منحة بقيمة 3 ملايين يورو من وزارة الخارجية والتنمية البريطانية من خلال برنامج "الشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي " الذي تدعمه كذلك كل من النمسا وفنلندا وهولندا وسويسرا وصندوق التعاون الدولي والتنمية في تايوان.

إضافة إلى ذلك سيقدم الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة، الذراع التمويلي لخطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي الهادفة إلى تعزيز الاستثمار في أفريقيا والجوار الأوروبي، ضمان الخسارة الأولى لقرض البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية.

ومن شأن الأسطول الجديد لشركة أبوغالي موتورز أن يدعم توسع الشركة في مجال السيارات الصديقة للبيئة، ويزيد من الإقبال على هذه السيارات كوسيلة للنقل في مصر، نظراً لأن السيارات الجديدة ستكون قادرة على تحويل الوقود السائل إلى طاقة كهربائية خلال سيرها، وبالتالي خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغيره من ملوثات البيئة.

ويتوقع أن يسجل قطاع السيارات الكهربائية نمواً كبيراً في مصر خلال السنوات القليلة المقبلة، ما يفتح فرصاً اقتصادية جديدة وفرص توظيف في انحاء البلاد. وستترافق استثمارات شركة أبوغالي موتورز مع تدريب للعاملين في الشركة لتحسين مهاراتهم في مجال صيانة وإصلاح السيارات، ما يشجع على تطوير قطاع السيارات الكهربائية.

أخبار أخرى..
وزير الصحة المصري يستقبل سفير إيطاليا لدى مصر لتعزيز التعاون بين البلدين

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، السفير الإيطالي لدى مصر مايكل كارون، اليوم الخميس، بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان المصرية؛ لبحث سبل دعم وتعزيز الشراكات بين مصر وإيطاليا في مجالات الصحة العامة وتصنيع الأدوية واللقاحات.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وأكد الوزير، على عمق وقوة العلاقات الاستراتيجية بين مصر وإيطاليا، مؤكداً أهمية تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مجال الصحة العامة، بما يساهم في تحقيق الدعم والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في كافة التخصصات الطبية.