رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملعب المدينة يستضيف ملحق الصعود للدوري العراقي الممتاز

نشر
ملعب المدينة
ملعب المدينة

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس، إقامة مباراة الحسم في التأهل للدوري الممتاز، بين أمانة بغداد ودهوك على ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد.

وأشار الاتحاد العراقي، إلى أن المباراة ستجرى بعد غد السبت، وسيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة، حال انتهاء المباراة بالتعادل في الوقت الاصلي.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقده الاتحاد العراقي، صباح اليوم الخميس، لتحديد تفاصيل مباراة "البلاي أوف"، بحضور عضو لجنة المسابقات علي عبيس وممثلي الأجهزة الأمنية والحكام ومدير ملعب المدينة الدولي.

وتم الاتفاق في الاجتماع الفني على أن تقام المباراة بين فريقي أمانة بغداد ودهوك المؤهلة إلى الدوري الممتاز لموسم 2022-2023 في ملعب المدينة الدولي، يوم السبت المقبل، في تمام السادسة مساء.

وسيرتدي أمانة بغداد اللون السمائي وحارس مرماه بالأسود الكامل، فيما سيرتدي دهوك اللون الأصفر الكامل بينما يلعب حارس مرمه بالأسود الموشح بالأصفر.

يذكر أن دهوك نجح من التأهل لمباراة الملحق الحاسم، بعد تغلبه على الناصرية بفارق ركلات الترجيح (5-3) بعد تعادلهما بالوقت الأصلي (2-2).

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية، اليوم الخميس، جاهزية ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، لاستضافة 3 أحداث كروية محلية خلال الشهر الجاري. 

وظهرت مرافق الملعب والأرضية العشبية بصورة زاهية، وتم تهيئة غرف اللاعبين والحكام، وتجهيز المتطلبات للصحفيين والإعلاميين لتغطية المباريات المكثفة التي سيحتضنها الملعب الأحدث بالعاصمة بغداد، والذي يتسع ل30 ألف مقعد. 

وسيستضيف الملعب مباراتي "البلاي أوف" بين الناصرية ودهوك في الخامس من الشهر الجاري، ومباراة الفائز منهما مع فريق أمانة بغداد في العاشر من الشهر ذاته.

كما سيستضيف ملعب المدينة الدولي، تدريبات المنتخب العراقي قبل التوجه إلى العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في البطولة الدولية.

من جهة أخرى، اقترب علي فائز، مدافع المنتخب العراقي، من الانضمام لصفوف الطلبة وتمثيله في الموسم المقبل، بعد انتهاء عقده مع القادسية الكويتي.

وأكد ثائر أحمد، مدرب الطلبة، اليوم الخميس، في تصريحات صحفية: "إدارة النادي فاتحت اللاعب علي فائز لضمه إلى الطلبة، بعد انتهاء عقده مع القادسية الكويتي".

وقال أحمد: "الإدارة تجري مباحثات مكثفة مع اللاعب، لكنه يفكر بالاحتراف وينتظر عروضا تأتيه من أندية خارجية".

وأشار إلى أنه وصل لقناعة تمثيل الطلبة في الموسم المقبل، حال عدم قناعته بالعروض التي تقدم له، مؤكدا أنه ناقش رئيس النادي علي حميد بشأن ضم فائز، كونه لاعبا جيدا، ويفيد الفريق لتعزيز خط الدفاع الذي بحاجة إلى لاعب خبرة.

وختم مدرب الطلبة: "ننتظر الأيام المقبلة في حال عدم تعاقد فائز مع أي ناد خارجي، فإنه سيكون ضمن صفوف الطلبة للموسم المقبل".

يذكر أن المدافع الدولي علي فائز، تلقى عرضا من ناد تايلاندي، لكنه رفضه لعدم القناعة، كما تم استدعاءه مؤخرا لقائمة المنتخب العراقي المشاركة في بطولة الأردن الرباعية التي ستنطلق يوم 23 سبتمبر الجاري.