رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأمريكي يجري زيارة مفاجئة لكييف

نشر
 وزير الخارجية الأمريكي،
وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

أجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، زيارة مفاجئة إلى كييف، وهي الثانية منذ بدء الحرب في فبراير الماضي.

ولم يعلن بلينكن، مسبقا عن الزيارة الثانية له إلى كييف والتي تأتي تزامنا مع إعلان الولايات المتحدة عن مساعدة عسكرية جديدة بنحو 2.7 مليار دولار لأوكرانيا والدول المجاورة لها في مواجهة روسيا.

وتهدف الزيارة إلى مناقشة ملف المساعدات العسكرية، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي وقت سابق اليوم، وافقت الولايات المتحدة، على مساعدة جديدة بقيمة ملياري دولار بشكل قروض وهبات إلى أوكرانيا والدول المجاورة لها، وذلك بهدف مساعدة الدول المستهدفة في شراء معدات عسكرية أمريكية، وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية.

وتعتبر هذه المساعدة الجديدة من برنامج تمويل الجيوش الأجنبية، هي مضافة إلى 675 مليون دولار كمساعدة مباشرة لأوكرانيا، أعلن عنها وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم أيضا.

وقال وزير الدفاع الأمريكي- خلال استضافته جولة جديدة من المحادثات بشأن دعم كييف عسكريا- اليوم الخميس، إن الدعم العسكري الذي قدمه الحلفاء لأوكرانيا يعطي نتائج في ميدان المعركة.

وأشار أوستن إلى أن القوات الأوكرانية بدأت هجومها المضاد في جنوب البلاد، مضيفا: "الآن نرى نجاحا واضحا لجهودنا المشتركة في ميدان المعركة".

 

أخبار أخرى…

أوكرانيا تعلن مقتل 51 ألفا و250 جنديا روسيًا

أعلنت أوكرانيا، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 51 ألفا و250 جنديا منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا 2112 دبابة و4557 من المركبات المدرعة و1126 من النظم المدفعية و305 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و239 طائرة و210 مروحيات و15 سفينة و3344 من المركبات وخزانات الوقود، فضلا عن 110 وحدات من المعدات الخاصة".

وفي سياق متصل، أفاد مكتب المدعي العام الأوكراني بأن ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال في أوكرانيا بلغ 1125 بين قتيل ومصاب منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت الخدمة الصحفية لمكتب المدعي العام أنه بحلول صباح اليوم 8 من سبتمبر، تضرر أكثر من ألف طفل في أوكرانيا نتيجة للعملية العسكرية وعلى وجه الخصوص، قتل 383 طفلا وأصيب 742 آخرون.