رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تعلن مقتل 51 ألفا و250 جنديا روسيًا

نشر
الأمصار

أعلنت أوكرانيا، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 51 ألفا و250 جنديا منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا 2112 دبابة و4557 من المركبات المدرعة و1126 من النظم المدفعية و305 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و239 طائرة و210 مروحيات و15 سفينة و3344 من المركبات وخزانات الوقود، فضلا عن 110 وحدات من المعدات الخاصة".

وفي سياق متصل، أفاد مكتب المدعي العام الأوكراني بأن ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال في أوكرانيا بلغ 1125 بين قتيل ومصاب منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت الخدمة الصحفية لمكتب المدعي العام أنه بحلول صباح اليوم 8 من سبتمبر، تضرر أكثر من ألف طفل في أوكرانيا نتيجة للعملية العسكرية وعلى وجه الخصوص، قتل 383 طفلا وأصيب 742 آخرون.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن 24 فبراير الماضي عن القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بسبب دونباس حيث تحولت فيما بعد إلى نزاع عسكري بين الطرفين، أسفر عن سقوط ضحايا من الجانبين وفرض عقوبات على روسيا.

أخبار أخرى..

مقتل 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين بإطلاق النار في ولاية تينيسي الأمريكية

 

مقتل 4 أشخاص وإصابة

 

أعلنت شرطة مدينة ممفيس بولاية تينيسي في الولايات المتحدة، أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 3 آخرين بجروح، نتيجة إطلاق نار في مناطق متفرقة من المدينة.

ووصفت سلطات المدينة، ما حدث بأنه "سلسلة من الأعمال الوحشية"، وفقا لما نقلته "روسيا اليوم".

وبحسب شرطة المدينة، باشر حزقيال كيلى وهو أمريكي من أصول أفريقية ويبلغ من العمر 19 عاما، -الشاب الأسود- بإطلاق النار ليلة الأربعاء مما أسفر عن مقتل رجل، ثم واصل إطلاق النار نهارا في مناطق أخرى من المدينة، وخلال ذلك قام المجرم في واحدة على الأقل من هذه الحالات، بنشر ما كان يحدث على فيسبوك.

من جانبه، قال سيرين ديفيس رئيس شرطة مدينة ممفيس: "نعم، قتل أربعة أشخاص وجرح ثلاثة، وقد تم إطلاق النار على الأقل في ثمانية أماكن، وما زلنا نحقق، ومن المحتمل اكتشاف أماكن جرائم أخرى".

وأكد ديفيس أن الشرطة، خلال استمرار إطلاق النار، حثت السكان على البقاء في منازلهم، لأن المشتبه به يعتبر "مسلحا وخطيرا".

ومساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، تمكنت الشرطة من القبض على كيلي واحتجازه، وعثرت معه على قطعتي سلاح ناري في سيارته.