رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيادة العمليات المشتركة تعلن إحباط مخططات إرهابية لاستهداف زائري الأربعينية

نشر
قيادة عمليات العراق
قيادة عمليات العراق

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الخميس، عن إحباط مخططات إرهابية لاستهداف زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات، اللواء تحسين الخفاجي، إن "جميع العمليات الأمنية التي قمنا بها وخصوصاً الأخيرة في شمال راوة وكذلك في ديالى وجنوب غرب كركوك، كان لها علاقة بزيارة أربعينية الأمام الحسين".

وأكد، أن "هذه العمليات الأخيرة أسفرت عن قتل واستهداف أعداد كبيرة من الإرهابيين بواسطة سلاح الجو"، لافتاً إلى أن "هؤلاء كانوا يخططون للقيام بعمليات إرهابية سواء ضد زوار الأمام الحسين (عليه السلام) وضد قواتنا الأمنية".

وأشار إلى أن "جميع عملياتنا الاستباقية نتيجة الجهد الأمني والاستخباري كان له علاقة بتأمين زيارة الأمام الحسين (عليه السلام)".

أكد وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، اليوم الأربعاء، ان القطعات العسكرية تمتلك خبرة كبيرة في تأمين الزيارة الأربعينية، فيما أشار إلى أن على جميع القطعات تطبيق الخطة بشكل صحيح.

وقال عناد في مؤتمر صحفي عقده مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، أن "زيارتي لمحافظة كربلاء المقدسة تهدف للاطلاع على الخطط الموضوعة لتأمين الحماية لزوار اربعينية الامام الحسين (ع)".

وأضاف، أن "قائد العمليات قدم ايجازا عن الوحدات المشتركة في الخطة"، مؤكداً أن "قطعاتنا لديها خبرة كبيرة في هذا الجانب ولكن نحسب لاسوء احتمال".

وأشار إلى أن "صحراء كربلاء مرتبطة بصحراء عميقة حيث تمتد للحدود السعودية والاردنية، وتوجد في هذه الصحراء عدد من خلايا عصابات داعش الإرهابي مستغلة الجغرافية وطبيعة الأرض".

وأكد ان "على جميع القوات الأمنية والقطعات الساندة تنفيذ الخطة بالشكل الصحيح"، مشدداً على "أهمية تأمين الزيارة الاربعينية ومجابهة اي تهديد في هذه الفترة من قبل داعش الإرهابي".

وقدم عناد "الشكر لمحافظ كربلاء وقائد العمليات على التعاون ودعم المحافظة".

ووصل وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، اليوم الأربعاء، إلى محافظة كربلاء المقدسة، ويلتقي بالسيد محافظ كربلاء.

وتأتي الزيارة في إطار التباحث بشأن تنفيذ خطة زيارة أربعينية الأمام الحسين (عليه السلام).

وقد جاءت الزيارة بمشاركة وفد لكبار القادة والضباط في الوزارة.

أعلنت قيادة العمليات المشتركة  العراقية، اليوم الأربعاء، وصول وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري إلى محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أنَّ "وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري وصلا اليوم إلى محافظة كربلاء المقدسة، بعد زيارتهما لمحافظة النجف الاشرف". 

وأضاف البيان أن "ذلك جاء لمناقشة تنفيذ خطة زيارة الاربعينية ومتابعة الجهد الاستخباراتي".