رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. القوي العاملة: السعودية تمنع التجمهر والتجمعات غير المرخصة وجمع التبرعات

نشر
السعودية
السعودية

تلقت وزارة القوي العاملة في مصر تقريرا مهما من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة  بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية في في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.

وأوضح التقرير أن المملكة أصدرت تعليمات تخص العاملين الوافدين داخل السعودية وتقضي تعميم وزارة الخارجية في هذا الخصوص بمنع التجمهر والتجمعات غير المرخصة وجمع التبرعات لأي غرض.

وقد تم نشر التعميم على صفحة مكتب التمثيل العمالي بالرياض حتى يتم الالتزام بما ورد به وعدم وقوع العاملين المصريين بالمملكة العربية السعودية تحت طائلة القانون وتعرضهم لعقوبة الغرامة المالية والإبعاد.

وأكد مكتب التمثيل العمالي بالرياض أن أبناء الجالية المصرية ملتزمون بجميع التعليمات والقوانين المعمول بها فى المملكة العربية السعودية.
 

أخبار ذات صلة.. 

 

الصحة توضح علاقة الأعضاء التناسلية بعلامات الإصابة بـ جدري القرود

كشف الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ، كيفية انتشار فيروس جدري القرود بيين الأشخاص ، وطرق انتقال العدوى من شخص إلي آخر .

وأوضح عبدالغفار ، إن جدري القرود  ينتشر عن طريق الاتصال اللصيق وبشكل رئيسي من خلال الطفح الجلدي .

وأشار عبد الغفار إلى أن فيروس جدري القرود ينتقل عن طريق الملابس الملوثة بالفيروس أو التي تحمل بيضات للفيروس ، هذا بالإضافة الي رذاذ الجهاز التنفسي للشخص المصاب والذي يسبب في انتقال العدوي  

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار أن هناك عدة أشكال لظهور بثور العدوي الخاصة بفيروس جدري القرود ، والتي تكون عبارة عن طفح جلدي مؤلم وتكوين حويصلات مؤلمة على الجلد الخارجي .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان ، إنه تاريخياً أثبت تميز الحالات المصابة بفيروس جدري القرود  واسعة الانتشار ظهور طفح جلدي واسع في أجزاء الجسم المختلفة ، كما ظهرت الحالات المصابة  أشخاص لديهم طفح جلدي حول الأعضاء التناسلية وفتحة الشرج .

وأختتم قائلاً : ينتشر فيروس جدري القرود بشكل كبير بين مجتمع المثليين من الرجال ومزدوجي الميول الجنسية ،إلا أن هذا لايمنع انتشاره بين الأشخاص من ضعاف الجهاز المناعي .