رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 15 شخصا بينهم أطفال جراء انهيار أرضي في أوغندا

نشر
مصرع 15 شخصا بينهم
مصرع 15 شخصا بينهم أطفال جراء انهيار أرضي في أوغندا

أعلن الصليب الأحمر الأوغندي أن ما لا يقل عن 15 شخصاً، غالبيتهم نساء وأطفال، لقوا حتفهم فى غرب البلاد فى انهيار أرضي نجم عن أمطار غزيرة.

وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر إيرين ناكاسيتا، خلال مؤتمر صحفي: “إن الكارثة وقعت في مدينة كاسيسي الحدودية مع جمهورية الكونغو الديموقراطية، وأسفرت أيضاً عن عدد غير معروف من المفقودين ودمّرت العديد من المساكن”، وفقا لما نقله موقع "الشرق" الإخباري.

وأضافت: "أن فرق الإنقاذ عثرت حتى الآن على 15 جثة"، مشيرة إلى أن الضحايا "غالبيتهم من النساء والأطفال".

وأوضحت المتحدثة "أن فرق التدخل ما زالت على الأرض ومهمة الإنقاذ مستمرة"، مشيرة إلى أن ستة جرحى نقلوا إلى المستشفى.

 

أخبار أخرى….

الدفاع الأمريكية: الأسلحة "فرط الصوتية" ستدخل الخدمة نهاية 2023

صرح نائب وزير الدفاع للجيش الأمريكي جابي كاماريلو، بأن واشنطن تتوقع دخول أول دفعة من الأسلحة "فرط الصوتية" الخدمة بحلول نهاية عام 2023.

وردا على سؤال حول تغيير محتمل في توقيت توريد الأسلحة "فرط صوتية" قال كاماريلو: "لا أتوقع أي تأخير".

ووفقا لكاماريلو، نجح المطورون العسكريون الأمريكيون في إنشاء أنظمة أسلحة جديدة "بسرعة وكفاءة غير مسبوقة" من أجل تسليمها للجيش الأمريكي كجزء من برنامج التحديث.

 

اقرأ أيضا..

أمريكا تدعم إجراء حوار بناء لحل الأزمة السياسية في العراق


علقت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، بشأن أزمة العراق السياسية.

وقالت الخارجية الأمريكية، إن "مساعدة وزير الخارجية التقت مسؤولين عراقيين وأكدت دعم واشنطن لإجراء حوار بناء لحل الأزمة السياسية".

وفي وقت سابق أكد الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، يوم الأربعاء، أنه لا مانع من إجراء انتخابات مبكرة في العراق شريطة تهيئة أرضية سياسية وقانونية لها.

جاء ذلك خلال لقائه في منتجع صلاح الدين باربرا ليف مساعدة وزير خارجيَّة الولايات المتحدة الأمريكيَّة لشُؤُون الشرق الأوسط والوفد المرافق لها المؤلف من سفيرة امريكا لدى العراق إلينا رومانوسكي، والقنصل العام الأمريكي لدى إقليم كوردستان ايرفن هيكس جونير .

وخلال اللقاء نقلت مساعدة وزير خارجيَّة الولايات المتحدة الأمريكيَّة لشُؤُون الشرق الأوسط تحيات الرئيس بايدن إلى الزعيم بارزاني، مشيرة إلى أن الرئيس بايدن ينظر إلى إقليم كوردستان بأهمية بالغة، وأن الإقليم يعد من أولويات السياسة الخارجية للبلاد، مؤكدة أن سيادة واستقرار إقليم كوردستان والعراق هي أساس الاستقرار والتنمية في المنطقة.