رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دولار للبرميل.. ارتفاع أسعار النفط اليوم الخميس

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار النفط بما يقرب من دولار للبرميل اليوم الخميس بعد انخفاضها دون مستويات دعم فني رئيسية في الجلسة السابقة.

وركزت المواجهة في مجال الطاقة بين الدول الأوروبية وروسيا اهتمام المستثمرين على التوقعات بشأن مدى شح إمدادات الوقود.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 91 سنتا أو ما يعادل واحدا بالمئة إلى 88.91 دولار للبرميل، بعد أن أغلقت عند أدنى مستوى منذ أوائل فبراير/ شباط الماضي في الجلسة السابقة.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 95 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 82.89 دولار للبرميل.

وتلقت الأسعار دعما من تهديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف صادرات البلاد من النفط والغاز إذا فرض المشترون الأوروبيون سقفا للأسعار.

واقترح الاتحاد الأوروبي وضع حد أقصى لسعر الغاز الروسي بعد ذلك بساعات فقط، مما يزيد احتمالات تقنين الامدادات في بعض أغنى دول العالم هذا الشتاء إذا نفذت موسكو تهديدها.

وأوقفت شركة جازبروم الروسية بالفعل التدفقات عبر خط أنابيب نورد ستريم 1، مما أدى إلى قطع جزء كبير من الإمدادات إلى أوروبا.

وقال محللون من هايتونج فيوتشرز في مذكرة إن اتجاه أسعار النفط يتشكل من خلال "قوى خارجية مختلفة مثل معركة الطاقة بين الدول الغربية وروسيا".

 

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 24 سنتا ليبلغ 102.95 دولار

وانخفض سعر برميل النفط الكويتي 24 سنتا ليبلغ 102.95 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء، مقابل 103.19 دولارات للبرميل في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.91 دولار لتبلغ 92.83 دولارا للبرميل بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتا واحدا ليبلغ 86.88 دولارا للبرميل.

 

قوافل المساعدات الكويتية تتواصل لدعم متضرري السيول بالسودان

وتواصلت القوافل الاغاثية المقدمة من دولة الكويت، عبر جمعياتها ومؤسساتها الخيرية والانسانية لمتضرري الفيضانات بالسودان.

وانطلقت من أمام مقر السفارة الكويتية بالخرطوم، فافلة لصالح ألف اسرة من المتضررين بولايات الجزيرة ونهر النيل .

واكد السفير الكويتي بالخرطوم الدكتور فهد مشاري  الظفيري، استمرار دعم ومساندة الكويت للسودان حتى انجلاء الأزمة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وأضاف "هذا واجب تمليه اواصر العلاقات الاخوية بين البلدين".