رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حفتر يتعهد بدحر الجيش للإرهاب حتى يرتاح المواطن الليبي

نشر
الأمصار

أعلن المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي عزم الجيش على المضي في مكافحة الإرهاب في البلاد، التي تشهد أزمة أمنية خانقة.

جاء ذلك في كلمة لحفتر، خلال حضوره تمرينا تعبويا مشتركا بين اللواء 106 مجحفل، واللواء طارق بن زياد المعزّز يحاكي صد هجوم إرهابي.

وقال المشير حفتر في كلمته خلال المناورات العسكرية المقامة في منطقة مسوس (130كلم شرق بنغازي) إنه "لا يمكن أن نطمئن، طالما يوجد إرهاب في البلاد، وخلال الفترة القادمة لابد من العزم على التخلص من هذا الإرهاب الذي ابتلينا به كي يرتاح المواطن الليبي ".

وأضاف المشير، خلال المناورة العسكرية التي جرت بالذخيرة الحية بحضور عدد من القيادات العسكرية، "نحن والإرهاب لا يمكن أن نتجاور أبدا.. الليبيون متعبون وينظرون إلى الجيش على أنه المنقذ ".

ويحاكي التمرين التعبوي الذي أطلقه الجيش الليبي اليوم، بحسب قائد المناورات اللواء صفوان بوطيغان، "صد هجوم 1000 عنصر إرهابي تسللوا عبر الحدود بـ50 سيارة مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة".

الجيش الليبي يعلن مقتل المهدي دنقو المدبر لمذبحة الأقباط المصريين بسرت

وأعلن الجيش الوطني الليبي، مقتل القيادي في تنظيم داعش في ليبيا المهدي دنقو، الذي يعد العقل المدبر والمخطط لعدد من العمليات الإرهابية، أشهرها واقعة مقتل 21 مصريًا قبطيًا في مدينة سرت في العام 2015.

وتمكنت وحدات العمليات الخاصة التابعة للجيش الليبي من تصفية "دنقو" في عملية نوعية نفذتها في منطقة مرزق (جنوب ليبيا)، وذلك بعد مطاردته فترة طويلة، حيث كان يلجأ إلى تغيير مواقع وجوده بشكل دوري، حسب بيان للجيش.

وقال البيان إن دنقو حاول الهرب من الملاحقة بالخداع بعد إشاعة وفاته مع عناصر متطرفة خلال مواجهة سابقة، إلا أن الجيش تنبه لهذه المحاولة، وفقا لما ذكره موقع "سكاي نيوز عربية" الإخباري.

وبث التنظيم الإرهابي نبأ وفاته حينها لكن الجيش واصل جهود ملاحقته وجمع المعلومات بشأن المواقع التي يتردد عليها حتى مقتله اليوم.

السفير الأمريكي لدى ليبيا: الوضع الراهن غير قابل للاستمرار

وقال سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند إن “الوضع الراهن غير قابل للاستمرار”، خاصة “بعد الاشتباكات الأخيرة” التي شهدتها العاصمة طرابلس.