رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على 5 قياديين في “داعش” كانوا يخططون لعمل إرهابي في تركيا

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الداخلية التركية، الأربعاء، عن القبض على 5 قياديين في تنظيم “داعش”، كانوا يخططون لشن هجوم إرهابي داخل تركيا.

وقالت الداخلية التركية، في بيان، أن قوات الدرك ألقت القبض على المدعو رامو محمد الحمد، الملقب بـ”رامي ريمو” في 31 أغسطس المنصرم عندما كان يخطط لشن هجوم إرهابي في مدينة غازي عنتاب (جنوب).

وأضافت أن الإرهابي ريمو يعتبر المسؤول عن القضاء في “داعش”، وقد أفرج تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” (من حزب العمال الكردساتني الإرهابي) عنه من سجن الكف بمحافظة الحسكة شرقي سوريا (في وقت سابق)، شرط مغادرته إلى مدينة جرابلس الواقعة ضمن عملية “درع الفرات” شمالي البلاد”.

وتابعت الداخلية التركية أنه “بواسطة اعترافات ريمو، تمكنت قوات الأمن من القبض على 4 قياديين آخرين في “داعش” بمنطقة جرابلس أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا بقصد شن عمل إرهابي على أراضيها”، موضحة أن “القياديين الأربعة هم: مسؤول جهاز الاستخبارات إبراهيم الصالح الملقب بـ “أبو رسول”، ومسؤول شبكات التواصل الاجتماعي حسام داود الملقب بـ “أبو أيوب”، ومسؤول التدريب أحمد الحلو بالملقب بـ”أبو عبد الرحمن الشامي”، والمدعو كمي آيدان الملقب بـ”أبو رشيد” الإمام”.

بعد تعهدات أردوغان.. تركيا تعلن تحييد 9 عناصر من "الكردستاني"

بعد أيام من تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمواصلة مكافحة "إرهابيي" حزب العمال الكردستاني، أعلن الجيش التركي تحييد 9 عناصر في عمليتين بالعراق.

وكان الرئيس التركي تعهد، الأسبوع الماضي، بمواصلة مكافحة الإرهاب، ومطاردة أتباع تنظيم "غولن" و"إرهابيي" حزب العمال الكردستاني.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، أن الجيش ووحدة من المخابرات قاما "بتحييد" تسعة من أعضاء حزب العمال الكردستاني، في عمليتين شمال العراق.

وقالت الوزارة التركية في تغريدة عبر حسابها بـ"تويتر": "عملياتنا ستستمر حتى تحييد آخر إرهابي"، مضيفة أن الجيش استهدف سبعة من أعضاء الجماعة. وعادة ما تستخدم الوزارة كلمة "تحييد" لتعني القتل.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء في تقرير منفصل أن جهاز الاستخبارات الوطنية "حيَّد" عضوين من حزب العمال الكردستاني في محافظة السليمانية بالعراق.