رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي أساسيًا مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا

نشر
فريق برشلونة
فريق برشلونة

يستهل برشلونة مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، ضد فيكتوريا بلزن التشيكي، في معقل البلوجرانا "سبوتيفاي كامب نو".

ويسعى الفريق الكتالوني لتحقيق الانتصار، لا سيما وأن الفريق التشيكي هو الحلقة الأضعف في المجموعة، والتي تضم بايرن ميونخ وإنتر ميلان.

فرصة برشلونة ستكون سهلة لتحقيق الفوز في اللقاء، حيث يتفوق البلوجرانا بمستوى الأسماء والفارق الفني والخبرات بينه وبين الخصم التشيكي.

والتقى برشلونة من قبل مع فيكتوريا بلزن بدور المجموعات لموسم (2011-2012)، وحقق البلوجرانا الفوز ذهابا (2-0)، وإيابا بنتيجة كبيرة (4-0).

ولا بديل عن الفوز أمام برشلونة في مواجهة الليلة، لا سيما وأن البارسا ينتظره بعد تلك المباراة، 4 مواجهات نارية على التوالي.

البارسا سيخرج في الجولة الثانية لمواجهة بايرن ميونخ في معقل الألمان "أليانز أرينا"، ثم إنتر ميلان بالجولة الثالثة على ملعب "سان سيرو".

وفي الجولتين الرابعة والخامسة، سيستضيف على ملعبه، إنتر ميلان ثم بايرن ميونخ على الترتيب، قبل ختام دور المجموعات بمواجهة فيكتوريا بلزن.

ويأمل برشلونة تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، تفادى سيناريو الموسم الماضي، بالإقصاء من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

حيث احتل البارسا الموسم الماضي المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، واتجه لخوض غمار الدوري الأوروبي.

وعانى البارسا الموسم الماضي، بتلقيه هزيمتين ضد بايرن ميونخ وبنفيكا بنفس النتيجة (3-0) عقدت من موقفه.

وحينها تأهل الفريق البرتغالي كوصيف للمجموعة بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة صاحب المركز الثالث.

وتعد الأمور مختلفة في الوقت الحالي بالنسبة للبارسا، والذي أبرم صفقات قوية على رأسها القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يملك خبرات كبيرة ستساعد البلوجرانا على السير بعيدا في البطولة.

وأعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، تشكيلة فريقه لمباراة فيكتوريا بلزن المقرر لها، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ودفع تشافي بثلاثي هجومي، مكون من: أنسو فاتي - روبرت ليفاندوفسكي - عثمان ديمبلي.

وجاءت تشكيلة برشلونة كاملة، كالآتي:

تير شتيجن - سيرجي روبرتو - كوندي - كريستينسن - جوردي ألبا - دي يونج - بيدري - كيسي - أنسو فاتي - روبرت ليفاندوفسكي - عثمان ديمبلي.

على الجانب الآخر، يمثل فيكتوريا بلزن في المباراة، كل من:

ستانيك - هجدة - بيرنيكا - سوكورا - تشورو - موسكيرا - بوتشا - جميلكا - كالفاتش - هافل - فلكانوفا.