رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن إحباط عملية إرهابية في كركوك

نشر
الأمصار

تمكنت استخبارات وأمن العراق، اليوم الاربعاء، من الاطاحة بـ (٣) عناصر تابعة لعصابات داعش الارهابية كانوا يرومون تنفيذ عملية إرهابية في كركوك.
وذكر بيان لاستخبارات وأمن كركوك، أن "من خلال معلومات استخبارية دقيقة نفذت مفارز مديرية استخبارات وامن كركوك التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن عملية نوعية داخل مدينة كركوك، اسفرت عن القاء القبض على (٣) عناصر ينتمون الى عصابات داعش الارهابي".

وأضاف ان "الارهابيين كانوا يرمون تنفيذ عمليات ارهابية داخل محافظة كركوك لارباك الوضع الامني، بالاضافة الى تزويد العصابات الارهابية بمعلومات حول تواجد اماكن الاجهزة الامنية".

وبين: "جرت العملية بالتنسيق مع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة - فوج المغاوير وقوة تابعة الى الشرطة الاتحادية"، لافتا الى "اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم واحالتهم الى التحقيق".

 

أخبار أخرى..

العراق.. الكاظمي يبحث مع نائب الرئيس الإيراني ملف الزيارة الأربعينية

 

الأمصار

 

نشر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، اليوم المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تفاصيل اتصال هاتفي بين الأخير نائب رئيس الجمهورية الإيرانية.
 وذكر بيان للمكتب، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تلقى اليوم، اتصالاً هاتفياً من نائب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد مخبر".

وأكد مخبر، خلال الاتصال، "أهمية مبادرة الحوار الوطني وجهود الحكومة العراقية في تقريب وجهات النظر"، مشيداً بـ"منهج الحكمة والعقلانية في معالجة الأزمة السياسية في العراق".

ووفقا للبيان: "جرى خلال الاتصال التباحث في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وبما يصب في مصلحة شعبي البلدين الجارين، وبحث أيضاً أهم الملفات ذات الاهتمام المشترك".

وتابع أن "الاتصال تطرق إلى جهود الحكومة بمختلف مؤسساتها في تقديم التسهيلات والحماية الأمنية لجميع الزائرين الذين يحيون أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة".

العراق.. الكاظمي وبلاسخارت يؤكدان أهمية دعم مبادرة الحوار الوطني

 

الكاظمي وبلاسخارت

 

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، الأربعاء، على أهمية دعم مبادرة الحوار الوطني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت".

وأضاف أن "اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية في العراق، وحالة الانسداد السياسي التي يشهدها البلد، والجهود المبذولة من قبل الحكومة في احتواء الأزمة وحماية السلم الأهلي في البلاد"، مشيرا الى انه "تم التأكيد على أهمية دعم مبادرة الحوار الوطني التي دعا لها رئيس مجلس الوزراء، واعتماد منهج الحوار بوصفه السبيل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية الحالية، والضامن لأمن العراق واستقرار الساحة المحلية، وبما يلبي مطالب المواطنين وطموحاتهم في حياة آمنة وكريمة".

ولفت إلى أن "اللقاء شهد التباحث في تعزيز آليات التعاون بين العراق وبعثة الأمم المتحدة في مختلف الملفات التي تدعم الاستقرار والسلم المجتمعي".