رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفانتينو: متحمسون بشأن مستقبل مهرجان الفيفا للمشجعين والعروض الترفيهية المبتكرة

نشر
جياني إنفانتينو:
جياني إنفانتينو: متحمسون بشأن مستقبل مهرجان الفيفا للمشجعين

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن مهرجان الفيفا للمشجعين يوفر "فرصة رائعة تجمع الجمهور معا خارج الستادات".

ويقام مهرجان الفيفا للمشجعين، في حديقة البدع المطلة على كورنيش الدوحة، ويضم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية، التي ستروق لجميع المشجعين خلال مونديال قطر 2022.

وأضاف إنفانتينو في تصريحات للموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث "يسرنا تقديم رؤية جديدة للتجربة الترفيهية المتعلقة بالنسخ المقبلة من بطولات كأس العالم، ما يسهم في تعزيز التزامنا بجعل كرة القدم أكثر عالمية وشمولية ومتاحة للجميع".

وأكمل: " متحمسون بشأن مستقبل مهرجان الفيفا للمشجعين والعروض الترفيهية المبتكرة، التي ستجعل المشجعين والشركاء أكثر قربا من بطولة كأس العالم، وكأس العالم للسيدات، وكذلك من الثقافة العالمية للعبة كرة القدم ".

وتهدف الانطلاقة الجديدة لمهرجان الفيفا للمشجعين، إلى الاستفادة من الأجواء المشوقة المصاحبة للبطولات الكبرى التي ينظمها الفيفا، وإتاحة الفرصة أمام كافة فئات الجماهير، للتواصل والتفاعل مع كرة القدم، في بيئة من المرح والتسلية والأجواء الاحتفالية.

أخبار ذات صلة..

وجه إنفانتينو التحية لكل المشاركين في حفل القرعة باللغة العربية قائلًا “أهلا وسهلًا"، كما رحب بالحاضرين بكافة اللغات.

وقال إنفانتينو: "هذه النسخة ستكون الأجمل والأحسن في تاريخ بطولات كأس العالم، سيكون مهرجانا كرويا، وسوف نشهد وجود أكثر من 3 ملايين شخص يتهافتون على دولة قطر لمتابعة المباريات.

وجه إنفانتينو الشكر لأمير دولة قطر ولسكان منطقة الخليج ولكافة الدول العربية، والمنتخبات التي ضمنت تأهلها حتى الآن إلى البطولة.

بطولة السلم والسلام 

وأردف إنفانتينو قائلًا إن بطولة كأس العالم ستكون بطولة “السلم والسلام”.

وتقام نهائيات بطولة كأس العالم خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين في قطر بمشاركة 32 منتخبًا.

ومن المقرر أن تزداد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم إلى 48 منتخبًا بدلًا من 32 في المونديال الحالي، وذلك بدءًا من مونديال 2026 المقبل.

وكان منتخب مصر، فشل التأهل لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد الخسارة أمام السنغال بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء، عقب التأهل في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-1.