رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر والهند.. تعاون مشترك في أنشطة الصناعة البترولية

نشر
الأمصار

بحث وزير البترول والثروة المعدنية في مصر طارق الملا، مع وزير البترول والغاز الهندي شري هارديب سينغ بوري، والوفد المرافق له، مجالات التعاون المشترك بين الجانبين في أنشطة صناعة البترول والغاز.
وأكد الملا - خلال الاجتماع الذي عقد اليوم /الأربعاء/ على هامش مؤتمر غازتك 2022 في إيطاليا - على عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين مصر والهند، حيث استعرض الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها قطاع البترول المصري والنجاحات التي تم تحقيقها خلال الفترة الأخيرة.
من جانبه، أكد بوري اهتمام الشركات الهندية بزيادة التعاون في مجال تطوير مصافي التكرير في مصر في إطار توجه الهند بتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز.

وأبدى الوزير الهندي رغبة بلاده ببحث الفرص لتنفيذ مشروعات للطاقة في الهند من خلال شركات قطاع البترول المصري خاصة في ضوء خبراتها المتميزة في كافة أنشطة صناعة البترول والغاز، واتفق الجانبان على مواصلة بحث تعزيز اطر التعاون المشترك لاسيما في مجالات التوسع في استخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود صديق للبيئة. 


ووجه الملا الدعوة للوزير الهندي للمشاركة في النسخة القادمة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "ايجبس 2023" الذي سيعقد خلال الفترة من 13 - 15 فبراير 2023، كما وجه بوري الدعوة للملا للمشاركة في مؤتمر الطاقة في الهند المقرر عقده في أوائل شهر فبراير 2023. 

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. التضامن: 490 مليار جنيه تكلفة الإنفاق على الحماية الاجتماعية


قالت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن لشبكة الحماية والأمان الاجتماعي، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوسيع شبكة الأمان الاجتماعي، جاء لمواجهة الآثار السلبية لتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتم زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة خلال العام مرتين، مبينه أن الإنفاق على الحماية الاجتماعية وصل حتى الآن إلى 490 ميار جنيه.

كما أضافت ميرفت صابرين، في لقاء مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن المرة الأولى كانت في شهر أبريل الماضي، وتم إدخال 450 ألف أسرة بتكلفة 2.5 مليار جنيه، ويجرى حاليا ضم 500 ألف أسرة بتكلفة 3 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن ميزانية تكافل وكرامة زادت خلال العام الماضي من 19 مليار جنيه، إلى 25 مليار مع ضم الأسر الجديدة.

وفي سياق متصل، أشارت إلى طبع وتوزيع 250 ألف بطاقة ميزة للدفع الإلكتروني ويتم تسليمها للمستفيدين فى المنازل، ويجرى طباعة 250 ألف بطاقة جديدة، حتى يتمكن المستفيد من صرف الأموال في 12 سبتمبر الحالي.

 

وتابعت قائلة: "سيتم الانتهاء من توزيع كل البطاقات في منتصف شهر أكتوبر المقبل كحد أقصى، وهناك حزمة لزيادة المستفيدين من تكافل وكرامة من 4.1 مليون أسرة إلى 5 مليون أسرة، بالتعاون والتنسيق مع التحالف الوطني الذي سيمول جزء من الأسر، إلى جانب وجود مساعدات عاجلة على الأسر".