رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات يعين عمران شرف مساعدًا لوزير الخارجية

نشر
الأمصار

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مرسوماً، بتعيين عمران شرف، عضواً في السلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة سفير، ومساعداً لوزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.

وتولى المهندس عمران شرف إدارة مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل".


وشغل منصب رئيس لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي منذ يونيو/ حزيران الماضي.

كما كان عضوا في وفد دولة الإمارات للجنة الدولية المعنية بنظم الملاحة العالمية بالأقمار الاصطناعية.

 

قبل ذلك تولى العديد من المهام والمناصب، حيث تقلد إدارة تطوير المشاريع في مركز محمد بن راشد للفضاء.

وقاد عمران شرف الفريق الفني للنظم الإلكترونية لمشرعي القمر الاصطناعي "دبي سات1" والقمر الاصطناعي "دبي سات2"، إلى جانب قيادة الإدارة المختصة بمعالجة وتحليل الصور الفضائية في مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة خلال الفترة 2011-2014.

حاز المهندس عمران على ميدالية "فخر الإمارات" لجهوده في برنامج الفضاء الإماراتي ضمن جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية عام 2005 من جامعة فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه حاصل على ماجستير في سياسات العلوم والتكنولوجيا عام 2013 من المعهد المتقدم للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية.

 

أخبار أخرى..

الإمارات تدين "الطعن الجماعي" في كندا

أدانت دولة الإمارات بشدة عمليات طعن استهدفت عددا من الأشخاص في مناطق عدة بمقاطعة ساسكاتشوان في كندا.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكدت الخارجية الإماراتية رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.
 

وعبرت كذلك عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة كندا وشعبها الصديق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

كانت الشرطة الكندية، قد كشفت عن مصير المشتبه بهما في تنفيذ هجمات بالسكاكين في غرب البلاد، مؤكدة أن "أحد المشتبه بتنفيذهما عُثر عليه ميتاً في إحدى المنطقتين اللتين استهدفتهما هذه الهجمات".

ومنذ الأحد الماضي، نشرت الشرطة المئات من عناصرها للعثور على هذين الشقيقين اللذين تشتبه في تنفيذهما سلسلة هجمات بسكاكين أوقعت 10 قتلى و18 جريحاً، بعضهم بحالة خطرة، ولا تزال دوافعها مجهولة.

وأحصت الشرطة 13 مسرح جريمة في أماكن نائية في وسط غرب البلاد، أحدها بلدة للسكّان الأصليين.

وذكرت الشرطة أنّ "مايلز ساندرسون لا يزال طليقاً ويشكّل تهديداً، وننصح الناس بتوخّي الحذر فهو يعتبر خطيراً. وأفعاله أظهرت أنّه عنيف".

ولم تدل السلطات في الحال بأيّ معلومات تتعلّق بضحايا هذه الهجمات، لكنّ غالبيتهم من السكّان الأصليين للبلاد.

وفي كندا، يمثّل السكّان الأصليون حوالي 5% من إجمالي عدد سكّان البلاد البالغ 38 مليون نسمة، وهم يعيشون غالباً في مجتمعات تسودها البطالة والفقر.