رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي: العقوبات الغربية تشكل تهديدا للعالم كله

نشر
 الرئيس الروسي/ فلاديمير
الرئيس الروسي/ فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن حمى العقوبات الغربية تشكل تهديدا للعالم كله.

وأضاف  بوتين، في كلمته أمام الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي، المنعقد في نسخته السابعة في مدنية فلاديفوستوك الروسية أن مشاكل الغذاء في العالم ستزداد، وهناك كارثة إنسانية تلوح في الأفق، مشيرا إلى "تم استبدال جائحة كورونا بتحديات أخرى تهدد العالم كله، نحن نتحدث عن حمى العقوبات".

وقال بوتين إن التضخم في روسيا آخذ في الانخفاض ووفقا لنتائج العام سيكون عند 12%.

وأشار الرئيس الروسي إلى إن الغرب أضعف الأسس التي قام عليها الاقتصاد العالمي، عبر العقوبات التي فرضها على بلاده، مؤكدا أن الغرب يريد فرض نماذج سلوك خاصة به، تخدم مصالحه ولا تخدم سواها، ولكن الآن هناك هيمنة مراوغة للولايات المتحدة في السياسة العالمية، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وأكد بوتين أن العالم يمر بتغيرات "تكتونية" لا رجعة فيها في نظام العلاقات الدولية بأكمله، حيث يحاول الغرب التشبث بالنظام العالمي القديم، ويحاول فرض "القواعد" الخاصة به، والتي يداوم على انتهاكها، وتعديلها وفقا لمصالحه.

 

أخبار أخرى…

روسيا: من الوارد عدم تمديد صفقة الحبوب

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا أنه لم يتم تأمين تصدير المواد الغذائية والأسمدة الروسية حتى الآن بموجب صفقة الحبوب، وفقا لروسيا اليوم.

وقال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ردًا على سؤال عما إذا كان هناك خطر على تمديد الصفقة، نظرا لمشاكل تأمين الصادرات الروسية: تم إبرام الصفقة لمدة أربعة أشهر، أي أنها تنتهي في نوفمبر، وفي الوضع الطبيعي من المفترض تمديد الصفقة وفقًا للنتائج، وبالنظر إلى عدم وجود نتائج بشأن تنفيذ عملية تصدير المواد الغذائية والأسمدة الروسية بموجب الصفقة، لا أستبعد أي شيء.

وتابع مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: نريد أن نرى تنفيذ الشق الروسي من الاتفاقية وحتى الآن هذا لم يحدث، وفي إطار صفقة الحبوب، لم يتحقق أي شيء على صعيد تصدير المواد الغذائية والأسمدة الروسية.

 

اقرأ أيضًا..

البيت الأبيض: لا أدلة على شراء روسيا أسلحة من كوريا الشمالية

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تمتلك أي دليل على أن روسيا قد اشترت أسلحة من كوريا الشمالية، وفقا لروسيا اليوم.