رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل جندي سوري وإصابة 2 بهجوم في إدلب

نشر
الأمصار

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، عن مقتل جندي سوري وإصابة اثنين آخرين، بقصف شنته جماعة "جبهة النصرة" الإرهابية في محافظة إدلب، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة أوليج إيجوروف في إفادة صحفية، إن "جنديا سوريا قتل وأصيب اثنان آخران إثر قصف مدفعي شنه إرهابيون من بلدة "كنصفرة " في محافظة إدلب على مواقع القوات الحكومية في مدينة "كفر نبل" ".

وأضاف: "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، سُجل إطلاق قذيفتين في منطقة وقف التصعيد بإدلب من مواقع "جبهة النصرة"، واحدة باتجاه محافظة إدلب وأخرى باتجاه اللاذقية".

سوريا.. عدوان إسرائيلي على حلب والدفاع الجوي يسقط بعض الصواريخ

وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، عن سماع دوي انفجار في سماء مدينة حلب، لافتة إلى أنه عدوان إسرائيلي استهدف مطار حلب.

وقالت الوكالة إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ العدوان الإسرائيلي، وأسقطت عددًا منها.

وذكرت وسائل إعلام محلية سورية، أن أصوات انفجارات سمعت في مدينة اللاذقية الساحلية، وكذلك في مدينة حلب.

أوضحت مصادر أهلية من اللاذقية، أن خمس صواريخ قادمة من البحر عبرت من فوق اللاذقية، حيث تم مشاهدتها من  البعض وسمعوا أصواتها.

وأعلنت وزارة النقل السورية، أنه تقرر تحويل كل الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي إلى مطار دمشق الدولي، وذلك إثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب وأدى لخروجه عن الخدمة مساء اليوم. 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن بيان الوزارة السورية مطالبة المسافرين بترتيب أمور سفرهم ونقلهم ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية وذلك ريثما يتم إعادة إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان وعودة مطار حلب السورى للعمل.
وكانت "سانا" قد أعلنت أن إسرائيل قامت مساء اليوم بتنفيذ عدوان بالصواريخ استهدف مطار حلب الدولي أدى إلى خروجه عن الخدمة .. مشيرة إلى أن العدوان الإسرائيلي نفذ بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي ما أدى إلى “أضرار مادية بمهبط المطار وخروجه عن الخدمة”. 

سوريا تعلن إحباط تهريب مواد مخدرة ضمن صحون فخارية 

وأحبط عناصر أمن فرع مكافحة المخدرات في سوريا محاولة تهريب تاجر مخدرات لكمية كبيرة من الحبوب من خلال دسها ضمن صحون فخارية.

والمضبوط عبارة عن 24 كيلو غراما من الحبوب من مادة الكبتاغون مطحونة ومصنعة على شكل صحون فخارية مغلفة بلاصق ذي لون بني.

وبالتحقيق مع التاجر اعترف بإقدامه على الاتجار بالحبوب المخدرة، ومحاولة نقلها بعد إخفائها ضمن صحون فخارية.

وتمت مصادرة المواد، وما زالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليه لكشف جميع المتورطين في القضية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.