رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تستضيف الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون والحوار الاستراتيجي للخليج اليوم

نشر
الأمصار

تستضيف العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء، أعمال اجتماع الدورة الـ153 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي، وأعمال الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن اجتماع الدورة الـ153 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، سيعقد في مقر الأمانة العامة للمجلس بمدينة الرياض، برئاسة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي رئيس الدورة الحالية، وبحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون، ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.

من جانبه أكد الدكتور الحجرف، أن المجلس الوزاري سيبحث عددًا من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى التي صدرت عن القمة 42 بالرياض، وكذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، بالإضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية، والمستجدات التي تشهدها المنطقة.

من ناحية أخرى من المقرر أن يترأس أعمال الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى وزير الخارجية السعودى رئيس الدورة الحالية، حيث من المقرر أن يبحث الاجتماع مجالات تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتعاون المشترك بين الجانبين لتحقيق الاستقرار والأمن والسلام والصداقة وخدمة المصالح المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بما يلبي تطلعات الجانبين.

مجلس التعاون يشيد بدعم الكويت لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن

وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، بدعم دولة الكويت لكافة الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة ولتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن، مستذكرًا مساهمات الكويت ووقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية لإنهاء الحرب في اليمن وفقًا للمرجعيات الدولية، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
جاء ذلك خلال استقباله في مقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض، سفير دولة الكويت الجديد لدى الجمهورية اليمنية فلاح بداح الحجرف.
وهنأ الأمين لمجلس التعاون السفير الحجرف باعتماده سفيرًا جديدًا لدولة الكويت لدى جمهورية اليمنية، متمنيا له التوفيق والسداد، مؤكدًا على مواقف دول مجلس التعاون الثابت في دعم ومساندة الجهود لإنهاء الأزمة في اليمن والحفاظ على وحدته وتحقيق الأمن والاستقرار في جميع ربوعه لينعم الشعب اليمني الشقيق بالرخاء والتنمية والسلام.