رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية يُكرم يحيى الفخراني

نشر
الأمصار

يُكرم ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية برئاسة المخرج أشرف أبوالنجا، اليوم الأربعاء، الفنان يحيى الفخراني فى احتفالية كبرى تُقام في السابعة مساءً بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

 

ييُنظم الحفل بالتعاون مع إدارة النشاط الثقافي والفكرى بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر. 

 

وتحمل الاحتفالية عنوان "يحيا الفن.. يحيا المجد.. يحيا الفخرانى" وتتضمن الحديث عن المشوار الفنى لـ"الفخراني" وأهم أعماله والمحطات الفنية فى حياته، كما يتضمن الحفل فقرات غنائية للمطرب الكبير هشام عباس والمطرب وائل الفشنى.

 

ومن المقرر أن تقدم الاحتفالية الإعلامية الكبيرة شافكى المنيرى، وتبدأ بعرض فيلم تسجيلي من إخراج د.أشرف أبوالنجا عن الفنان القدير يحيى الفخراني وأبرز محطاته الفنية. 

 

ويحضر الاحتفالية عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة من بينهم وزير الخارجية السابق عمرو موسى ود. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ود. أحمد زكي بدر وزير التعليم الأسبق ود. أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق والمفكر السياسي د.مصطفى الفقى والكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس إتحاد النقابات الفنية، والدكتور مسعد فوده نقيب السينمائيين، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق والدكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين والإعلامى حسن حامد، والناقد الأمير أباظة، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، والفنانة سهير المرشدي والفنانة ليلى علوي، وبشرى وحنان مطاوع ونجلاء بدر وجومانة مراد وميرنا وليد، وغيرهم من رموز المجتمع.

 

اقرأ أيضًا..

أمير كرارة يبدأ تصوير الموسم الجديد من برنامج "سهرانين"

بدأ النجم أمير كرارة تصوير أولى حلقات برنامجه "سهرانين" فى موسمه الجديد، وذلك فى أحد استوديوهات شبرامنت، ومن المقرر أن يستمر تصوير هذا الموسم لفترة كبيرة، كما من المقرر أن يذاع البرنامج خلال الفترة المقبلة مباشرة.

 

وشهد برنامج سهرانين فى مواسمه السابقة عددًا كبيرًا من النجوم، على رأسهم أصالة، وصابر الرباعى، وراغب علامة، وحكيم، وفريق واما، ونجوم مسرح مصر، ماجد الكدوانى، وسيد رجب، وأبو، وأنغام ، وعبد الباسط حمودة، ويسران ومحمد الشرنوبى، بالإضافة لعدد كبير من النجوم والمطربين.

ويذكر أن برنامج سهرامنين يذاع أسبوعيا يومى الخميس والجمعة، على شاشة قناة on، ومن المقرر أن يشهد الموسم الجديد عددا كبيرا من المفاجآت على مستوى الضيوف.

ويشهد مسرح سهرانين ديكورات جديدة ومختلفة عن المواسم الماضية، حيث تعتمد على عنصر الإبهار فى التصوير بشكل مميز ورائع للجمهور، وطريقة جلوس الجمهور وطريقة تفاعله مع الضيوف ، بجانب مسرح كبير يضم عدد من شاشات العرض التى سيعرض من خلالها الصور والفيديوهات للنجوم، بجانب شكل مميز للفرق الموسيقية، وحرصت إدارة البرنامج على وجود نجوماً من كل أنحاء الوطن العربى، حيث سيشهد البرنامج تواجد النجمة اللبنانية نانسى عجرم، ودينا الشربينى، منى زكى، هيفاء وهبى، وعدد كبير من النجوم.