رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: يجب إنهاء النزاع بين روسيا وأوكرانيا دبلوماسيًا

نشر
الأمصار

أكدت الإمارات، ضرورة وقف الأعمال العدائية وإنهاء النزاع بين روسيا وأوكرانيا دبلوماسيًا.

ودعا السفير محمد أبوشهاب، نائب المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، أطراف الصراع للعمل معا لعبور الأزمة في أوكرانيا.
ولفت إلى أن بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية شكلت خطوة أساسية لضمان أمن وسلامة المرافق النووية في أوكرانيا.

وأضاف أن دولة الإمارات ترحب بالتعاون بين الأطراف وهو ما سمح بإتمام زيارة بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لأوكرانيا، مشددا على ضرورة اتخاذ تدابير لمنع أي حادث نووي.

وقال نائب المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، إن استمرار وجود مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيكون ضروريًا لتحقيق الاستقرار في محطة زابوريجيا.

الإمارات تواصل جهودها الإغاثية والإنسانية دعما لمتضرري السيول والأمطار في السودان

ووزعت الفرق الميدانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، 300 سلة غذائية وأكثر من 300 خيمة استفاد منها 2100 شخص من الأسر السودانية المتضررة جراء السيول والأمطار في قرى وحدة الشريق بمحلية أبو حمد التابعة لولاية نهر النيل شمال السودان لمساعدتهم في مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.

تأتي المساعدات في إطار جهود الإمارات الإغاثية والإنسانية على الساحة السودانية ضمن الجسر الجوي الإغاثي الذي سيرته الدولة لمساعدة الأشقاء الذين تضرروا جراء السيول والأمطار التي ضربت عددا من الولايات والقرى وخلفت خسائر في الأرواح والممتلكات.

وواصلت فرق الهلال الأحمر الإماراتي العمل من أجل تعزيز الاستجابة والسرعة في إغاثة الأشقاء وتقديم يد المساعدة والتخفيف من حدة الظروف الإنسانية القاسية التي خيمت على مختلف المناطق المنكوبة والذي كان له أكبر الأثر في نفوس أبناء الشعب السوداني الشقيق.

رئيس الإمارات يزور سلطان النيادي ويطمئن على استعداداته لمهمته الفضائية


وزار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، منزل رائد الفضاء سلطان النيادي في منطقة أم غافة بمدينة العين.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع النيادي وأفراد عائلته الأحاديث الودية معربا عن فخره بأبناء الإمارات الذي يضيفون لأنفسهم ووطنهم إنجازات نوعية.

اطمأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على استعدادات النيادي لمهمته المقبلة إلى محطة الفضاء الدولية التي تستمر 6 أشهر كونه أول رائد فضاء عربي يقوم بهذه المهمة.