رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالكي: العرب سيحشدون لدعم فلسطين في الأمم المتحدة

نشر
الأمصار

أشادت فلسطين بموقف وزراء الخارجية العرب الداعم للقضية المركزية بالجامعة العربية وأعضائها.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن هناك عددا كبيرا من مشاريع القرارات تم الموافقة عليها خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته العادية 158 والتي عقدت، الثلاثاء، بالقاهرة، وفق ما قال ل"العين الإخبارية".


وأضاف المالكي في حديثه، أنه تم تحديث بعض القرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية، معبرا عن ارتياحه الكامل للقرارات.

وأعلن عن عقد مؤتمر دولي في الجامعة العربية لدعم القدس والمقدسيين على أن يتم في بداية العام المقبل، مشيرا إلى أن حكومة بلاده ستبدأ اعتبارًا من غد الأربعاء، بحث آلية تنفيذ القرار مع الأمانة العامة، من أجل التحضير لهذا المؤتمر لإخراجه بالشكل الأمثل.

وبين أن الوضع في القدس لا يستطيع الانتظار إلى العام المقبل ونحن بحاجة عربية لتحرك سريع لإنقاذ المقدسيين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق عربيا بالتحرك على مستوى الأمم المتحدة.

وتابع أن "فلسطين طلبت من مجلس الأمن اعتماد فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وحشدنا الدول العربية لتدفع هذا التوجه وتم ضمه في مشاريع قرارات اجتماع وزراء الخارجية".

واختتم تصريحاته قائلًا: سوف نطلب من مجلس الأمن اعتماد فلسطين كدولة كاملة، لذا طلبنا من الدول العربية أن تدفع هذا التوجه، وهي أقرت ذلك منذ يوم.

قطر تدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه القدس


ودعت قطر، الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه مدينة القدس ومقدساتها، وردع محاولات إسرائيل لتحويل الصراع مع الفلسطينيين إلى حرب دينية.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني اليوم بمفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد أحمد محمد حسين، الذي يزور قطر، وفق بيان لوزارة الخارجية القطرية.

وذكر البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة تطورات عمل اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، وأحدث المشاريع التي تتم من خلالها.

وأفاد بأن الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه القدس ومقدساتها، وردع محاولات "الاحتلال" لتحويل الصراع إلى حرب دينية.