رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يقسو على إشبيلية برباعية في دوري الأبطال

نشر
مانشستر سيتي يقسو
مانشستر سيتي يقسو على إشبيلية برباعية في دوري الأبطال

اكتسح مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره إشبيلية الإسباني، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا.

يتواجد مانشستر سيتي في المجموعة السابعة بدور المجموعات، بجوار كلًا من إشبيلية الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجمن النمساوي.

نجح إيرلينج هالاند، في تسجيل الهدف الأول لمانشستر سيتي، في الدقيقة "20" من عمر المباراة، بعد تلقيه عرضية رائعة من دي بروين من الجهة اليمنى، إلى هالاند داخل منطقة الجزاء، الذي يحولها بنجاح في شباك إشبيلية.

في الدقيقة "58" من عمر المباراة، سجل فيليب فودين، الهدف الثاني للسيتي، بعد تلقيه تمريرة قوية من جواو كانسيلو.

فودين يسدد وبونو يتصدى وتصل إلى هالاند داخل منطقة الجزاء ويسجل الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة "69" من عمر الشوط الثاني.

أضاف مانشستر سيتي الهدف الرابع للفريق عن طريق اللاعب دياز، في الدقيقة "90+2".

ملخصص المباراة:

وهدد سيتي مرمى ضيفه للمرة الأولى في الدقيقة الثامنة، عندما تابع هالاند عرضية من دي بروين برأسه فوق المرمى، وارتدت تسديدة كانسيلو من الدفاع في الدقيقة 12.

وتمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20، عندما أرسل دي بروين عرضية متوسطة الارتفاع من الناحية اليمنى، تابعها هالاند دون مشاكل في المرمى من مسافة قريبة.

ونفذ دي بروين ركلة حرة مباشرة بجانب القائم القريب في الدقيقة 30، وارتدت ركنية نفذها تيليس من جريليش، قبل أن تصل إلى أكونا الذي سدد بعيدا عن مرمى سيتي في الدقيقة 32.

ودخل كل من خوان جوردان وافا مير بدلا من ديلاني وراكيتيش في تشكيلة اشبيلية بين الشوطين، وتلقى دي بروين تمريرة من هالاند الذي واجه الحارس بونو، لكن الأخير تصدى لمحاولته في الدقيقة 48.

واستطاع مانشستر سيتي تعزيز تقدمه في الدقيقة 58، عندما مرر كانسيلو الكرة إلى فودين الذي رواغ رقيبه بطريقة مهارية، قبل أن يسدد كرة زاحفة بعيدة عن متناول الحارس المغربي ياسين بونو.

وأرسل سيرجيو جوميز عرضية مميزة داخل منطقة جزاء اشبيلية، حاول هالاند متابعتها لكنه ضل طريق المرمى في الدقيقة 62، بيد أن عوض في الدقيقة 67، عندما تابع في المرمى الخالي، تسديدة فودين التي تصدى لها الحارس بونو، وقبل ذلك ألغت راية الحكم هدفا لبديل سيتي إلكاي جوندوجان بداعي التسلل.

وأنقذ بونو تسديدة بالمر الزاحفة في الوقت بدل الضائع، قبل أن يمرر كانسيلو كرة أمام المرمى، تابعها مواطنه البرتغالي دياز بهدوء في المرمى.