رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المحكمة الاتحادية تنفي استدعاء رئيس مفوضية الانتخابات بشأن حل البرلمان

نشر
الأمصار

 نفت المحكمة الاتحادية العليا يوم الثلاثاء، استدعاء رئيس المفوضية العليا للانتخابات.

وذكر المركز الإعلامي للمحكمة الاتحادية في توضيح؛ أنه "لا صحة لما يتداول بخصوص أستدعاء رئيس مجلس مفوضية الانتخابات إلى جلسة المحكمة الاتحادية الخاصة بالدعوى المنظورة من قبلها والمتعلقة بطلب حل مجلس النواب".

وتداولت وسائل إعلام في وقت سابق اليوم الثلاثاء، خبراً بأن المحكمة الاتحادية العليا، أستدعت رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات {جليل عدنان خلف} إلى جلستها المقبلة.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد قررت تأجيل الحكم بدعوى حل البرلمان إلى يوم الأربعاء 7 أيلول الجاري.

وزير البيئة العراقي يعلن إطلاق المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الإنبعاثات

أعلن وزير البيئة العراقي جاسم الفلاحي، إطلاق المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات.

وقال الفلاحي خلال مؤتمر صحفي بشان المبادرة، إن "العراق أكثر البلدان متأثرًا في التغيير المناخي وفق تقارير الأمم المتحدة"، لافتًا إلى أن "ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 تسبب في تراجع غير مسبوق في الإيرادات المالية وتقليل في نزول الأمطار وكثرة التصحر".

وأضاف: "حصلنا على موافقات من الجهات العليا ممثلة برئيس مجلس الوزراء لتشكيل المبادرة وتشكيل فرقاً"، مبينًا أن "المبادرة تعمل على إدارة استهلاك الطاقة بشكل منتظم وفعال ترشيد الاستهلاك في الطاقة والتشجيع على استخدام تطبيقات الطاقات المتجددة في جميع القطاعات وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في مشاريع التحول إلى الاقتصاد الأخضر المتسدام".

وأشار إلى أن "العراق يمتلك مصادر متنوعة تكون بديل عن النفط"، منوها بان "هناك توجه عالمي للاستغناء عن النفط من خلال صناعة السيارات تعمل بالطاقة الكهربائية، ويجب لا نحمل الدولة اكثر من طاقتها".

وأوضح، انه "سيكون هناك توجه بعد الحصول على موافقة رئيس مجلس الوزراء على ان تكون جميع الوزارات ومؤسسات الدولة للاستفادة من الطاقة المتجددة خلال الفترة القادمة".

وتسلـَّم وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، نسخة من أوراق اعتماد يوهانيس لينديرت ساندي سفير مملكة هولندا الجديد لدى العراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد يوهانيس لينديرت ساندي سفير مملكة هولندا الجديد لدى العراق، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد و لاهاي، وسُبُل دعمها وبما يعزز المصالح المُشترَكة ومُواجهة المخاطر المُشترَكة بين البلدين".