رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوافل المساعدات الكويتية تتواصل لدعم متضرري السيول بالسودان

نشر
الأمصار

تواصلت القوافل الاغاثية المقدمة من دولة الكويت، الثلاثاء، عبر جمعياتها ومؤسساتها الخيرية والانسانية لمتضرري الفيضانات بالسودان.

وانطلقت من أمام مقر السفارة الكويتية بالخرطوم، اليوم الثلاثاء، فافلة لصالح ألف اسرة من المتضررين بولايات الجزيرة ونهر النيل .

واكد السفير الكويتي بالخرطوم الدكتور فهد مشاري  الظفيري، استمرار دعم ومساندة الكويت للسودان حتى انجلاء الأزمة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وأضاف "هذا واجب تمليه اواصر العلاقات الاخوية بين البلدين".
 واشاد ممثل مفوض العون الانساني بالسودان معتز ابراهيم بالدعم الكويتي، المتواصل للسودان في مواجهة مختلف الازمات، مضيفا "المنظمات الإنسانية الكويتية ظلت سباقة في تلبية النداء الإنساني".

وقال المدير العام للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بالسودان خالد عبدالرحيم، إن حجم المساعدات يصل الى 24 طن من الغذاء ومواد الايواء سيتم توزيعها على نحو 500 اسرة بولاية نهر النيل و500 اخرين بولاية الجزيرة.

واعرب عن الشكر  لأهل الخير في دولة الكويت وكافة الجهات التي ساهمت في انجاح هذه القافلة معلنا عن استمرار الهيئة تقديم المساعدات الانسانية من مواد غذائية وايوائية للمتضررين. 

ومن جانبها، وزعت الفرق الميدانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، 300 سلة غذائية وأكثر من 300 خيمة استفاد منها 2100 شخص من الأسر السودانية المتضررة جراء السيول والأمطار في قرى وحدة الشريق بمحلية أبو حمد التابعة لولاية نهر النيل شمال السودان لمساعدتهم في مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.

تأتي المساعدات في إطار جهود الإمارات الإغاثية والإنسانية على الساحة السودانية ضمن الجسر الجوي الإغاثي الذي سيرته الدولة لمساعدة الأشقاء الذين تضرروا جراء السيول والأمطار التي ضربت عددا من الولايات والقرى وخلفت خسائر في الأرواح والممتلكات.

وواصلت فرق الهلال الأحمر الإماراتي العمل من أجل تعزيز الاستجابة والسرعة في إغاثة الأشقاء وتقديم يد المساعدة والتخفيف من حدة الظروف الإنسانية القاسية التي خيمت على مختلف المناطق المنكوبة والذي كان له أكبر الأثر في نفوس أبناء الشعب السوداني الشقيق.

اقرأ أيضًا..

رئيس الإمارات يزور سلطان النيادي ويطمئن على استعداداته لمهمته الفضائية


زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الإثنين، منزل رائد الفضاء سلطان النيادي في منطقة أم غافة بمدينة العين.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع النيادي وأفراد عائلته الأحاديث الودية معربا عن فخره بأبناء الإمارات الذي يضيفون لأنفسهم ووطنهم إنجازات نوعية.

اطمأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على استعدادات النيادي لمهمته المقبلة إلى محطة الفضاء الدولية التي تستمر 6 أشهر كونه أول رائد فضاء عربي يقوم بهذه المهمة.