رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لريال مدريد أمام سيلتك في دوري أبطال أوروبا

نشر
التشكيل الرسمي لريال
التشكيل الرسمي لريال مدريد أمام سيلتك في دوري أبطال أوروبا

أعلن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، التشكيل الأساسي لمواجهة سيلتك الأسكتلندي، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة مساء الثلاثاء، في المواجهة التي يحتضنها ملعب "سيلتك بارك"، بالجولة الأولى من المجموعة السادسة ضمن منافسات مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وجاء التشكيل الرسمي كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال - دافيد ألابا - ميليتاو

خط الوسط: لوكا مودريتش - أوريلين تشواميني - كروس

خط الهجوم: فيدي فالفيردي - كريم بنزيما - فينيسيوس جونيور

التشكيل الرسمي لريال مدريد

ويبدأ ريال مدريد رحلة الدفاع عن اللقلب، حيث يسعى لتقديم إنطلاقة قوية والفوز على سيلتك.

ويعول الفريق الملكي على الفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، والكرواتي لوكا مودريتش. 

وبعد تسجيل 15 هدفًا في النسخة الماضية من دوري الأبطال، بفارق هدفين عن رقم كريستيانو رونالدو القياسي (17)، يريد بنزيما، تحدي حاجز السن (34 عامًا) ومواصلة تحسين أرقامه، ويبدو أن مجموعة تضم سيلتك ولايبزيج وشاختار ستكون فرصة سانحة أمام المهاجم الفرنسي.

لكن يبقى أمام أنشيلوتي تحديد ما إذا كان سيدفع بالبرازيلي رودريجو بعد مستواه الجيد في آخر مباراتين، حيث سجل هدفا وصنع آخر، لكن يبدو أن الكفة ستميل لصالح فيدي فالفيردي نظرًا لحاجة المباراة للاعب قوي بدنيا.

ويعد ريال مدريد هو أكثر الفرق تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ بواقع 14 مرة، آخرها كان الموسم الماضي، وينافس الملكي فى المجموعة السادسة بالنسخة الحالية مع كل من لايبزيج وشاختار دونيتسك وسيلتك بالترتيب.

في المقابل، يخوض سيلتك المباراة بعد فوزه في آخر 7 مباريات خاضها منذ بداية الموسم (6 في الدوري الاسكتلندي وواحدة في الكأس) وسجلوا حصيلة رائعة من الأهداف، بلغت 29 هدفاً مقابل استقبال هدف واحد.

ويهيمن سيلتك على المشهد الكروي في اسكتلندا، باستثناء آخر عامين حيث تفوق رينجرز جلاسجو، لكن على الصعيد الأوروبي يغيب عن التشامبيونزليج منذ 2017.

وكانت الصفقة الأبرز للفريق الاسكتلندي، ضم جوتا من بنفيكا مقابل 7 ملايين يورو.

ويقع ريال مدريد في المجموعة السادسة رفقة سيلتك الأسكتلندي، شاختار دونيتسك الأوكراني، لايبزيج الألماني.