رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمين اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ: cop27 مرحلة انتقال للتنفيذ ويركز على أفريقيا

نشر
تغير المناخ cop27
تغير المناخ cop27

شارك سيمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) في الاجتماع الذى عقد بمكتب الأمم المتحدة في مصر بحضور أمينه محمد نائبة أمين عام الأمم المتحدة.

وأكد المدير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ  (UNFCCC)  على أهمية مؤتمر المناخ COP27 المقرر انعقاده في شرم الشيخ نوفمبر المقبل حيث يتم الانتقال من التفاوض إلى التنفيذ، مع التركيز بشكل خاص على القارة الأفريقية، مشددا على أهمية دور التعاون بين كل الجهات لضمان نجاح مؤتمر الأطراف cop27 .

جاء ذلك خلال اجتماع المسؤول الأممي مع مديري وكالات وبرامج الأمم المتحدة في مصر بمشاركة أمينه محمد نائبة أمين عام الأمم المتحدة على هامش زيارتهم لمصر للمشاركه في النسخة الثانية من مُنتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائي Egypt-ICF2022 ووفقا لمركز اعلام الأمم المتحدة UNIC ستجتمع المسؤولة الأممية مع كبار مسؤولى الحكومة المشاركين فى مسار COP27 كما ستلتقى الشباب ومنظمات المجتمع المدني.

ويشهد منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائي Egypt-ICF2022، في نسخته الثانية، واجتماع وزراء الاقتصاد والمالية والبيئة الأفارقة، والمقرر انعقاده 7 سبتمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشاركة دولية رفيعة المستوى من قبل المؤثرين في العمل المناخي ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية ومسؤولي الأمم المتحدة

ويأتي المنتدى في سبيل وضع توصيات وأفكار بناءة بشأن الأولويات التنموية على مستوى جهود العمل المناخي والتحول الأخضر والتمويل المبتكر والمختلط، لاسيما وأن المنتدى ينعقد قبل 60 يومًا فقط من مؤتمر المناخ COP27 المزمع انعقاده بمدينة شرم الشيخ.

 

أخبار أخرى…

بوتين يعقد اجتماعات أسبوعية لمناقشة تنمية الاقتصاد الروسي

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد اجتماعات أسبوعية لمناقشة سيناريوهات مختلفة لتنمية الاقتصاد الروسي وفق "مبدأ الأمل للأفضل لكن الاستعداد للأسوأ".

وقال بيسكوف، اليوم الثلاثاء، “إن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا تراجع هذا العام بنسبة تزيد قليلا عن 2%، مشيرا إلى أن هذه المعدلات أقل من المتوقع”.. مضيفا أن عقوبات الغرب جعلت خدمة وحدات ضخ الغاز غير ممكنة وحالت دون إصلاح توربينات "السيل الشمالي"، محملا أوروبا المسؤولية عن ذلك.