رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عُمان تعلن تعليق الدراسة بسبب انقطاع الكهرباء

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، الإثنين، عن تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة المتضررة من انقطاع التيار الكهربائي يوم غد الثلاثاء.

 

 

ومنحت الوزارة للمديريات التعليمية العامة في المحافظات صلاحية تحديد تلك المدارس بالتنسيق مع إداراتها حسب تقييمها لأوضاع مدارسها، وفق وضع كل محافظة على حدة، على أن يستأنف الطلبة الدوام يوم الأربعاء.

 

وأفادت هيئة تنظيم الخدمات العامة في عُمان، الإثنين، بأن أجزاءً من الشبكة الرئيسية للكهرباء في السلطنة تواجه بعض الانقطاعات.

وأضافت الهيئة، في بيان رسمي نشرته على حسابها في تويتر، أن أكثر المحافظات تأثراً هي مسقط، وأجزاء من جنوب الباطنة، شمال وجنوب الشرقية، والداخلية.

 

أخبار أخرى..

سلطنة عُمان تستحوذ على محطة كهرباء في الهند بـ 1.5 مليار دولار

أعلنت ثلاث جهات عمانية، اليوم الاثنين، استحواذها على محطة كهرباء في الهند في صفقة بلغت قيمتها مليارا و500 مليون دولار أمريكي.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن مؤسسة عمان للاستثمار وصندوق تقاعد وزارة الدفاع العمانية وأحد بيوت الاستثمار المحلية وقعوا اتفاقية في سنغافورة مع (لسيمكورب للمرافق)، للاستحواذ على محطة الكهرباء (لسيمبكورب) السنغافورية في الهند والتي تقدر طاقتها الإنتاجية بـ 2.6 جيجاوات.

ومن جانب أخر، ذكرت هيئة تنظيم الخدمات العامة العمانية في تغريدة اليوم الإثنين إن انقطاعا للكهرباء يؤثر على العاصمة مسقط.

يأتي هذا الانقطاع ضمن عدة محافظات أخرى، وإنه من المتوقع عودة الكهرباء بشكل تدريجي خلال أربع ساعات، بحسب بيان الهيئة.

وقالت مطارات عمان في بيان إن العمليات في مطار مسقط الدولي تتأثر بشكل محدود جراء هذا العطل.

وأضافت "يتعامل الفريق المختص في مطار مسقط الدولي حاليا مع انقطاع كلي في التيار الكهربائي تتأثر به المنطقة المجاورة للمطار".

ولم تذكر الهيئة أسباب الانقطاع.

أخبار أخرى..

سلطنة عُمان تشارك في معرض عمَّان الدولي للكتاب 2022م

شاركت سلطنة عُمان، ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فعاليات معرض عمَّان الدولي للكتاب، في المملكة الأردنية الهاشمية الذي تستمر أعماله حتى العاشر من سبتمبر الجاري.

تأتي هذه المشاركة في إطار تفعيل الحضور العماني بمعارض الكتاب الدولية بهدف تسويق الكتاب العماني وإبراز مختلف الجوانب الفكرية والتاريخية والأدبية للسلطنة، حيث تم رفد جناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب بمجموعة من الإصدارات تتناول جوانب متعددة منها التاريخية والأدبية والثقافية والفقهية ومجالات الطب ومختلف العلوم، بالإضافة إلى رفد الجناح بإصدارات متنوعة بالتعاون مع مختلف الوحدات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، وأيضًا المؤسسات الثقافية الخاصة لتلبية المتطلبات التي يبحث عنها القراء بمختلف أعمارهم واهتماماتهم الثقافية.

كما تأتي مشاركة سلطنة عُمان في معرض عمّان الدولي للكتاب في إطار مجالات التعاون القائم بين البلدين، بالإضافة لإيجاد التواصل الثقافي والمهني بين دور النشر العُمانية والأردنية، لتعزيز مجالات التأليف والنشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب.