رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوداد يهزم الدفاع الجديدي في الدوري المغربي

نشر
فريق الوداد
فريق الوداد

حقق  الوداد فوزا سهلا، بملعبه على الدفاع الجديدي، بثلاثة أهداف لهدف، في الدوري المغربي، في مباراة مقدمة من الجولة الثانية بسبب التزامه بالسوبر الأفريقي، الأسبوع المقبل.

ونجح الوداد في تحقيق أول إنتصارا له في الدوري المغربي، بعد تعادله مع الفتح في الجولة الأولى

ورفع الوداد رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة مؤقتا، بينما توقف رصيد الدفاع الجديدي عند 3 نقاط في المرتبة السادسة بجدول الترتيب.

 الوداد لم يمهل ضيفه طويلا ليسجل هدفين في أول ربع ساعة، حملا توقيع يحيى عطية الله في الدقيقة 9، والسنغالي جونيور سامبيو أحد تعاقدات الوداد الصيفية، في الدقيقة 13 بعد انفراده بالحارس.

وأهدر بعدها الوداد سيلا من الفرص السهلة أمام تواضع أداء لاعبي الجديدي خلال الشوط الأول، إذ كان بالإمكان حسم المباراة مبكرا لولا رعونة هجوم الوداد.

ورغم التحسن الملحوظ في أداء لاعبي الدفاع الجديدي، إلا أن الوداد واصل أفضليته بهدف ثالث وقع عليه اللاعب أيمن الحسوني في الدقيقة 48.

 

ردة فعل الجديدي كان خلفها اللاعب مسعود جوما في الدقيقة 57 الذي ذلل الفارق بهدف فريقه الأول، لكن الجديدي فشل في العودة في النتيجة أمام النظام الدفاعي لفريق الوداد.
 

 في ذات السياق، لم يتأخر السنغالي بولي جونيور سامبو، أحد صفقات الوداد خلال الميركاتو الصيفي الحالي والقادم من جاراف في تقديم أوراق اعتماده والرد على ثقة المدرب الحسين عموتة الذي أصر على التعاقد معه لتعويض الكونغولي جاي مبينزا.

وسجل السنغالي بولي جونيور سامبو أول أهدافه رفقة الوداد البيضاوي في مرمى الدفاع الجديدي، مساء اليوم الاثنين، بعد ربع ساعة فقط على أول ظهور له أمام أنصار الفريق بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الجولة الثانية من الدوري.

 ورغم حلوله المتأخر رفقة الوداد وعدم خوضه بعض الوديات في الفترة التحضيرية إلا أن عموتة راهن كثيرا عليه، وفضله على الكونغولي يوفيل تسومو الذي لعب للفريق الموسم المنصرم وشكل ثنائية قوية رفقة مواطنه مبينزا الذي غادر صوب الدوري السعودي.

يشار إلى أن الوداد يتقدم على الدفاع الحسني الجديدي، بنتيجة (3-1)، حيث سجل للفريق البيضاوي يحيى عطية الله وبولي جونيور سامبو وأيمن الحسوني، فيما سجل مسعود جوما هدف الجديدي.