رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأعرجي يعزي باستشهاد أحد ضبَّاط جهاز الأمن الوطني العراقي

نشر
الأعرجي
الأعرجي

قدَّم مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، التعازي باستشهاد أحد ضبَّاط جهاز الأمن الوطني.

وقال الأعرجي في تغريدة على حسابه بتويتر،"نعزِّي أبطال جهاز الأمن الوطني باستشهاد العميد قاسم داود أثناء تأدية الواجب".

وأضاف، أن "اِلتحاقه بقافلة الشهداء سيعزِّز من إصرار الجهاز على مواصلة العمل الدؤوب لمواجهة العصابات الإجرامية وتجَّار المخدرات".

ومن جانبه، استقبل رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، في قصر السلام ببغداد، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، أن للقاء بحث التطورات الأمنية التي شهدها البلد، حيث تم التأكيد على ضرورة فرض الأمن والاستقرار في البلد وضمان سلامة المواطنين، والعمل على عدم تكرار الصدامات المسلحة التي جرت مؤخراً".

وأكّد رئيس الجمهورية وفق البيان، أن "الأحداث التي جرت مؤسفة وغير مقبولة ويجب منع تكرارها تحت أي ظرف".

وأشار إلى "أهمية عمل لجنة تقصي الحقائق في أحداث المنطقة الخضراء، وضمان أن يكون التحقيق بشكل حيادي ومهني".

ومن جانب أخر، قررت لجنة تقصي الحقائق الخاصة بأحداث الخضراء في العراق، الأربعاء، تشكيل لجان فرعية، للتحرك بشكل ميداني. 

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، أنه "تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للجنة تقصي الحقائق الخاصة بأحداث الخضراء، والتي تشكلت بأمر القائد العام للقوات المسلحة برئاسة مستشار الأمن القومي وعضوية ممثلين عن رئاسة أركان الجيش والعمليات المشتركة ووكالة الاستخبارات وجهاز المخابرات والأمن الوطني".

وبين أنه "تتولى اللجنة مسؤولية تقصي الحقائق عن الأحداث التي جرت داخل المنطقة الخضراء، والتي أدت إلى استشهاد وجرح عدد من المتظاهرين والقوات الأمنية".

وأضاف أنه "تمخض عن الاجتماع  تشكيل لجان فرعية، للتحرك بشكل ميداني، من أجل تقصي الحقائق في أحداث المنطقة الخضراء".

وتابع أن "الأعرجي وجه بأن يكون التحقيق بشكل حيادي، مؤكدا أن الذين استشهدوا وجرحوا هم جميعا أبناؤنا، ولا نميل في تقصي الحقائق إلا للعراق".

وبدوره، أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أن استقرار العراق هو استقرار للمنطقة أجمع.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، أن "الأعرجي استقبل بمكتبه الرئيس الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية في العراق أندرس فيباري، والوفد المرافق له، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، فيلا فاريولا".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض عمل بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية في العراق، وسبل تعزيز التعاون والشراكة في مجال الدعم والاستشارة، إلى جانب بحث الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وملف مخيم الهول السوري". 

وأكد الأعرجي خلال اللقاء أن "العراق بلد مهم في المنطقة وأن استقراره هو استقرار للمنطقة أجمع"، مشيراً إلى أن "القاسم المشترك لجميع الأديان هو الإنسانية". 

من جانبه، أكد فيباري، أن "الاتحاد الأوروبي يعمل بشراكة ويتواصل مع العراقيين"، معرباً عن "استعداد البعثة لتقديم الدعم للعراق في مجال القيادة والسيطرة".