رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إلقاء القبض على مدير الأمن الوطني في ميسان

نشر
الأمصار

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، اليوم الاثنين، عن تنفيذ عملية ضبط نوعية في ميسان، تمكنت خلالها من الإيقاع بمدير الأمن الوطني في ميسان متلبسا بالجرم المشهود.

وأوضحت دائرة التحقيقات بالهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل عملية الضبط التي نفذت بناء على مذكرة قضائية، أنها تلقت عبر "مصادرها السرية" معلومات تفيد بإقدام مدير الأمن الوطني في ميسان على مساومة ذوي أحد المتهمين بالدعاوى التحقيقية المودعة لدى المديرية، لافتة إلى أن تلك المصادر أكدت طلب المشكو منه مبلغا من المال، لقاء تسليمهم إحدى السيارات نوع "بيك أب فور ويل"، التي تم ضبطها من قبل المديرية.

وتابعت الدائرة أنها ألفت، فور تلقيها المعلومات، فريق عمل من مكتب التحقيق التابع لها في محافظة ميسان، للتحري والتقصي عن تلك المعلومات، بينما استحصلت الموافقات الأصولية بالتواصل والتنسيق مع قاضي التحقيق المختص، بغية ضبطه، إذ تم نصب كمينٍ محكم للإيقاع بالمتهم، وتم الاتفاق بينه وبين المخبر على تسليم مبلغ الرشوة البالغ 750 دولار، حيث تم ضبطه بالجرم المشهود متلبسا بتسلم مبلغ الرشوة.

وأضافت أنها قامت بتنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، وعرضه رفقة المتهم والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقـيق المختص، الذي قرر توقيفه وفق أحكام المادة 307 من قانون العقوبات".

وقد تم صباح اليوم نشر تسجيل فيديو لإلقاء القبض على مدير الأمن الوطني في ميسان متلبسا بتلقي الرشوة.

 

 

أخبار أخرى..

مبيعات البنك العراقي تنخفض نحو 40 مليون دولار

 

الأمصار

 

انخفضت مبيعات البنك العراقي من الدولار في مزاد اليوم الاثنين، لتصل إلى 201 مليون دولار.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن "البنك المركزي باع اليوم خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الامريكي، 201 مليون و113 الفا و441 دولارا أمريكيا غطاها البنك بسعر صرف أساس بلغ 1460 ديناراً لكل دولار، منخفضة بنسبة 16.25% عن يوم امس الاحد التي بلغت فيها المبيعات 240 مليونا و34 الفا و106 دولارات".

وأضافت وسائل الإعلام أن عملية الشراء النقدي للدولار من قبل المصارف ارتفعت من المبيعات الاجمالية لتصل الى 41 مليونا و250 الفا، فيما ذهبت البقية البالغة 159 مليونا و863 الفا و441 دولارا لتعزيز الارصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات.

وأشارت إلى أن 30 مصرفا قام بتلبية طلبات تعزيز الارصدة في الخارج، و 17 مصرفا لتلبية الطلبات النقدية، إضافة الى 151 شركة توسط.