رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في هيران الصومالية

نشر
الإمارات
الإمارات

أدانت دولة الإمارات، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف موكبا من المركبات في إقليم هيران وسط الصومال، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

والسبت الماضي قتل 17 شخصا على الأقل، في هجوم نفذته حركة الشباب الإرهابية بمحافظة هيران وسط الصومال.

وبحسب إعلام محلي، فقد جاءت هذه المجزرة بعد نصب مسلحين من حركة الشباب الإرهابية، كمينا مسلحا لضحايا الهجوم غربي مدينة بلدوين.

ووفقا للمصادر نفسها فإن جميع ضحايا الهجوم من المدنيين، بينهم نساء وأطفال وكبار السن.

وكان هؤلاء الأشخاص يستقلون شاحنات تنقل البضائع بين مدينة بلدين ومديرية حماس في المحافظة نفسها.

وأقدم عناصر التنظيم الإرهابي على إضرام النار بالكامل في الشاحنات المحملة بالبضائع.

وتحاول حركة الشباب الإرهابية -وفق محللين- تجويع سكان المناطق التي بدأت في مواجهتها عسكريا وسط سياسة ترهيب ممنهجة تتبعها الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

أخبار أخرى..

سقوط طائرة شراعية للهواة في دبي

كشف قطاع تحقيقات الحوادث الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، عن سقوط طائرة شراعية للهواة ذات محرك "Paramotor".

وأوضح أن الطائرة سقطت في منطقة نادي سكاي دايف في مرغم بدبي، الأحد.

وأسفر الحادث عن وفاة الطيار الجنوب أفريقي.

وباشر قطاع تحقيقات الحوادث الجوية لدى الهيئة العامة للطيران المدني التحقيق في الحادث.

ومن جانب اخر، حققت "أدنوك" خلال السنوات الخمس الماضية نقلة نوعية استهدفت تطوير وتحديث الشركة وتعزيز مرونتها وقدرتها على مواكبة المستقبل.

وذلك للاستفادة من التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الطاقة وترسيخ مكانة دولة الإمارات مزوداً موثوقاً ومسؤولاً لموارد الطاقة ودفع عجلة النمو الاقتصادي فيها.
 ونتيجة لتضافر جهود موظفيها وتركيزهم على التحديث والتطوير، حققت "أدنوك" تقدماً ملموساً في العديد من المجالات التي تشمل تعزيز سجل الأداء المتميز للشركة في مجال خفض الانبعاثات، مع استمرار النمو والتوسع لضمان أمن الطاقة، والمحافظة على الدور الرئيسي الذي ظلت تقوم به على مدى أكثر من 50 عاماً في المساهمة بتمكين التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات.
 يذكر أن "تسريع X100" هو خريطة طريق وخطة عمل، أطلقتها "أدنوك" بأهداف واضحة ومعتمدة وجاهزة للتطبيق تستند على مضاعفة الجهود لصنع فارقٍ إيجابي يعزز دور الشركة ومساهمتها في مسيرة النمو المستدام.

أهمية مشروع "تسريع X100" استراتيجية

واستعرض تقرير لوكالة أنباء الإمارات "وام" الأهمية الاستراتيجية لمشروع "تسريع X100" في الاستعداد للمستقبل وريادة التحول في قطاع الطاقة وذلك مع الأوضاع الجيوسياسية التي يشهدها العالم، والمستجدات الجديدة في مشهد الطاقة؛ وبسبب نقص الاستثمار عالمياً في تطوير سعة إنتاجية إضافية في السنوات الماضية، ازدادت حدة التقلبات في العرض والطلب في أسواق الطاقة، كما ألقت تداعيات تغير المناخ بظلالها على مشهد الطاقة العالمي، وازداد تركيز قطاع الطاقة على مواكبة متطلبات الاستدامة والحد من الانبعاثات الكربونية للوصول إلى الحياد المناخي.

وذكر التقرير أن "أدنوك" تدرك بأن مواجهة مثل هذه التحديات يتطلب مضاعفة جهود جميع كوادرها البشرية والاستعداد للمستقبل، والأخذ بزمام المبادرة ودعم قدراتها على مواكبة التغيرات المتسارعة في ديناميكيات قطاع وأسواق الطاقة، والاستفادة من الفرص التي يتيحها التحول في قطاع الطاقة؛ كما تعي بأن مواجهة مثل هذه التحديات تحتاج إلى دراسة أسبابها وبحث وتحليل ما تمخض عنها من نتائج وإعادة ترتيب أولوياتها وتطوير نموذج أعمالها بما يضمن تعزيز المرونة وسرعة الاستجابة والذكاء والكفاءة والتفكير الاستباقي والتركيز الدائم على مضاعفة الجهود وقبول التغيير والاستفادة منه في استشراف ومواكبة المستقبل لتحويل هذه التحديات إلى فرص.

وأن تلك الأسباب، دفعت "أدنوك" مؤخراً لإطلاق مشروع "تسريع X100" ليكون امتداداً للنقلة النوعية التي بدأتها الشركة حيث يقدم برنامجاً متكاملاً ومنهجية تفكير جديدة، وأسلوب عمل هدفه الاستعداد للمستقبل، ومواكبة التحول في قطاع الطاقة وذلك لضمان المحافظة على مكانتها مزودا مسؤولا وموثوقا لموارد الطاقة واستمرار تعزيز مساهمتها في نمو الاقتصاد؛ ويعد هذا البرنامج فصلاً جديداً في نقلة "أدنوك" النوعية التي تشكل أساساً صلباً للمشاريع والمبادرات الاستراتيجية المهمة التي أطلقتها أدنوك منذ عام 2017 بحسب التقرير.