رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: مليشيا الحوثي ماضية في المشروع الإيراني باليمن ولن تركن للسلام

نشر
مليشيا الحوثي
مليشيا الحوثي

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، تحت عنوان "الحوثيون دعاة حرب"، إن مليشيا الحوثي تثبت يوما بعد يوم أنها ماضية في تنفيذ المشروع الإيراني في اليمن، وأنها لن تركن للسلام بأية حال من الأحوال.

ولفتت "عكاظ" في افتتاحيتها، اليوم الاثنين، أن ذلك يتضح جليا من خلال استمرارها في خرق الهدنة، التي يرى فيها العالم فرصة لإنهاء الحرب في بلدٍ ينشد استعادة دولته، ووقف إراقة الدماء، والانخراط في مشاورات تفضي إلى سلام عادل وشامل لجميع الأطراف اليمنية.

وأضافت الصحيفة، أنه تأتي المشاهد الكرتونية للمليشيا الحوثية الإيرانية، من خلال ما يطلق عليه البعض استعراضات عسكرية في بعض المحافظات اليمنية، التي لا تزال تحت سيطرة المليشيا، لتثبت للعالم استمرارها في تعنتها، ورفض التفاعل مع كل الدعوات الخيّرة لإنهاء الأزمة اليمنية، التي ترى أن المليشيا تستفز الشعب اليمني، وتتحدى المجتمع الدولي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المليشيا الحوثية أكدت من خلال تصرفاتها الطائشة، والتي تتحرك عسكريا وفق الإملاءات الإيرانية، وتتحدث سياسيا بأوامر من الخارجية في طهران، أنها تحشد قواها العسكرية، وتستغل الأطفال بتجنيدهم لخوض معاركها التوسعية غير مكترثة بكل الدعوات لإيجاد حلول سلمية.

 

أخبار أخرى..

برسالة للملك سلمان.. رئيس الصين يعلن دعم بلاده لاستضافة السعودية إكسبو 2030

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رسالة خطية، من الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، تتعلق بالعلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.

وأعرب رئيس جمهورية الصين الشعبية عن دعم بلاده لطلب المملكة استضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض.

وتسلم الرسالة نيابة عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، خلال استقباله بمقر الوزارة اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشن وي تشينغ.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

أخبار أخرى..

للمرة الثانية خلال أسبوع.. هزة أرضية في السعودية شعر بها السكان

كشف المتحدث باسم هيئة المساحة الجيولوجية في السعودية، طارق أبا الخيل، عن رصد هزة أرضية خفيفة جدا في منطقة الباحة، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع.

وقال طارق أبا الخيل خلال تصريحات لقناة «الإخبارية» إن «الهزة الأرضية التي ضربت منطقة الباحة خفيفة جدًا».

وأشار أبا الخيل إلى أنه «في العادة لا يتم الحديث عن هكذا نوع من الهزات الأرضية، لكن ولقربها من سطح الأرض وشعور السكان بها، تم الإعلان عنها»، موضحا أنها «كانت بقوة 1.95 درجة على مقياس ريختر».

وذكر أن «المملكة السعودية على صفيحة تباعدية وليست تصادمية، لذلك نرى بأن الهزات الأرضية جميعها خفيفة».

هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، أعلنت الأربعاء الماضي، أنها رصدت عند الساعة 9:34 بالتوقيت المحلي، هزة أرضية بقوة 3.62 على مقياس ريختر، جنوب غرب الباحة.