رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. إصابة 4 جنود إسرائيليين في الضفة الغربية

نشر
الأمصار

أصيب 4 جنود إسرائيليين بجروح طفيفة في وسط الضفة الغربية، ما يرفع عدد الجنود الذين أصيبوا اليوم الأحد إلى 10.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: "أصيب جنديان بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ألقيت تجاههما من سيارة مارة قرب النبي صالح" وسط الضفة الغربية، وأفيد أن فلسطينيين ألقيا العبوة الناسفة من سيارة.

وفي وقت لاحق أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى ارتفاع أعداد الجنود المصابين إلى 4 جميعهم إصاباتهم طفيفة، وقالت: "وفقا للتحقيق الأولي، تم إلقاء عبوة ناسفة بدائية الصنع على جنود كانوا داخل موقع عسكري".

وأضافت: "أصيب 4 جنود من الجيش الإسرائيلي من كتيبة كفير بجروح طفيفة في الحادث".

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ البحث عن المنفذين"، لافتة إلى أن "هذا هو الهجوم الثاني على جنود خلال 24 ساعة"، وقالت: "وصف مصدر أمني الحالة في الأراضي المحتلة بأنها معقدة، بل ومعقدة جدا. وتتلقى المؤسسة الأمنية تحذيرات من وقوع هجمات".

فلسطين.. الاحتلال يعتقل شاباً في الخليل ويحتجز مركبته

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابًا من منطقة الكرنتينا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا بعد توقيف مركبته واحتجازها.

وأشارت إلى أن القوات اقتادت الشاب إلى جهة غير معروفة.

وفي ذات السياق، شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، حملة اقتحامات وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عددا من المواطنين الفلسطينيين.

ونقلت وكالة "فلسطين اليوم" عن نادي الأسير، القول: إن قوات العدو اقتحمت عشرات المنازل في الضفة وعاثت بها فسادا بعد أن فتشتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية استمرت لساعات، فيما اعتقلت عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وزعم جيش العدو الصهيوني في بيان مقتضب، أن قواته نفذت "نشاطا عسكريا في عدة مناطق في الضفة لاعتقال مطلوبين يشتبه في ضلوعهم بنشاطات للمقاومة"، على حد تعبير جيش العدو.

ففي محافظة رام الله، اعتقلت قوات العدو الصهيوني مواطنين اثنين من قرية المغير.

وبدورها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن تجريف مساحات من أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة "سنجل" شمال رام الله، يهدف لربط المستوطنات الجاثمة في المنطقة بعضها ببعض.