رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. صحة ميسان تباشر تنفيذ خطتها الخاصة بالزيارة الأربعينية

نشر
الأمصار

أعلنت دائرة صحة محافظة ميسان بالعراق، اليوم الأحد، عن مباشرتها تنفيذ خطتها الخاصة بالزيارة الأربعينية.


وقال مدير قسم العمليات الطبية والخدمات الطارئة في الدائرة غزوان مجيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الدائرة نفذت خطة الزيارة الأربعينية"، مبيناً، أن "الخطة تضمنت نشر عجلات الإسعاف على حدود ميسان ابتداءً من منفذ الشيب الى حدود المحافظة ومن كل النواحي".


فيما أشار محافظ ميسان علي دواي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إلى أنه "يجب استمرار الجهد وتقديم جميع الخدمات للزوار وللمواكب الحسينية لحين انتهاء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".


وتواصل القطعات الأمنية من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الساندة بتوفير الحماية اللازمة للزائرين وعلى مدار الـ24 ساعة. 

أخبار أخرى.. 

العراق..الغانمي يوجه بفتح الباب أمام النساء للالتحاق بدورة الضباط 53 بكلية الشرطة

وجه وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، اليوم الاحد، بفتح الباب أمام النساء للالتحاق بدورة الضباط 53 بكلية الشرطة العراقية.

وقال “الغانمي”، في بيان له، إن "المرأة العراقية، أثبتت أنها بحق على قدر عال من المسؤولية وتحلت بالشجاعة في مختلف المجالات، وهنا لا بد أن أحيي وأبارك جهود العناصر النسوية التي تعمل في وزارة الداخلية العراقية".

واضاف، "من أجل إعطائهن حقوقهن المشروعة، تقرر التوجيه بمنحهن فرصة للالتحاق بالدورة 53 ضباط عالية في كلية الشرطة".

وتابع، "أثق بقدرة المرأة على تحملها للمسؤولية وستكون مثالا يشار إليه في العمل المهني في سلك الشرطة"

وفي سياق أخر، أعلن وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، أمس السبت، مخرجات الاجتماع الخاص بالزيارة الأربعينية، وفيما أكد أنها ستعزز بجهود خدمية ساندة من عدة وزارات، شدد على عدم السماح بأي سلوك يعكر صفو الزيارة.

 

وقال الغانمي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "عقدنا اجتماعاً خاصاً بتحضيرات زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) لتعشيق الخطة الخدمية مع الخطة الأمنية الخاصة بالمناسبة، بحضور جميع الوزارات والجهات المعنية".

وأضاف، أنه "من المعروف للجميع أن لا نجاح للخطة الأمنية دون أن تكون هنالك خطة خدمية ساندة والتي تشمل جهد وزارات الكهرباء والنقل والبلديات والنفط".

وتابع، "ناقشنا المحاور الرئيسة الخاصة بالجهود الامنية والخدمية ولن نسمح بأي سلوك ينعكس سلباً على تفاصيل الزيارة التي تسير بانسيابية عالية جداً لأنها أكبر مناسبة مليونية في كل العالم".