رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الغانمي يصدر توجيهاً يخص الأسر النازحة في مخيم "كندالا" بدهوك

نشر
الأسر النازحة
الأسر النازحة

وجه وزير الهجرة والمهجرين في العراق عثمان الغانمي، اليوم السبت، بتقديم الدعم والمساعدة للأسر النازحة التي تعرضت خيامها لحادث حريق في دهوك.

وقالت الوزارة في بيان، إن "الغانمي شدد على ضرورة الإسراع والعمل بشكل فوري بتقديم الدعم والمساعدة للأسر النازحة التي تعرضت، اليوم السبت، الى حادث حريق في مخيم (باجد كندالا) التابع لقضاء سميل في محافظة دهوك، والذي أسفر عن احتراق 14 خيمة نتيجة تماس كهربائي من دون خسائر بشرية".

وأضافت، أن "كوادر الوزارة قامت بالتنسيق مع مديرية j. c. c وإدارة المخيم بتأمين 40 خيمة كاملة مع ملحقاتها للأسر المتضررة، فضلا عن تقديم مساعدات الإغاثة من سلال غذائية وصحية".

ومن جهة أخرى، ترأس وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، اليوم السبت، اجتماعاً أمنياً لمناقشة خطط تأمين الزيارة الأربعينية.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن"وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة لفريق أول ركن عبد الأمير الشمري ترأس اجتماعاً أمنياً موسعاً في مقر العمليات المشتركة حول تأمين الزيارة الأربعينية"، لافتاً إلى أنه "تم خلال الاجتماع مناقشة الخطط المرسومة لتأمين احتياجات الزيارة ضم الاجتماع معاون رئيس اركان الجيش للعمليات والقادة الامنيين".

أكد وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، الثلاثاء، أن القوات الأمنية أثبتت أنها على قدر عالٍ من المسؤولية وتحلت بضبط النفس.

وقال "الغانمي" في بيان له، إنه كانت ومازالت قواتنا الأمنية البطلة التي تؤدي واجباتها على أتم وجه محط تقدير واحترام كبير لدينا، ولقد أثبتت مرة أخرى أنها على قدر عالي من المسؤولية وتحلت بضبط النفس خلال الأحداث الأخيرة التي جرت في المنطقة الخضراء.

وأضاف، أن تشكيلاتنا الأمنية ستبقى تعمل بمهنية عالية. 

أخبار أخرى.. 

الرئيس العراقي: الحوار الوطني الصريح هو الحل لوضع خارطة طريق للمرحلة القادمة

أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، أن إجراء انتخابات مبكرة وفق تفاهم وطني يمثل مخرجا للأزمة الخانقة في البلاد. 

وأضاف “صالح”، في كلمة له منذ قليل، “ آن الأوان لمصارحةٍ صادقة بين قوى الشعب لإعادة بناء الدولة بخطوات عملية”.

وتابع: "الفساد يكبل إمكانيات الدولة".

وأكد الرئيس العراقي برهم صالح،  أن الجميع في العراق يقدر موقف السيد مقتدي الصدر والذي اتخذه لحماية الدم العراقي ومن أجل تصحيح الاوضاع ".