رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..الغانمي يوجه بفتح الباب أمام النساء للالتحاق بدورة الضباط 53 بكلية الشرطة

نشر
الأمصار

وجه وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، اليوم الاحد، بفتح الباب أمام النساء للالتحاق بدورة الضباط 53 بكلية الشرطة العراقية.

وقال “الغانمي”، في بيان له، إن "المرأة العراقية، أثبتت أنها بحق على قدر عال من المسؤولية وتحلت بالشجاعة في مختلف المجالات، وهنا لا بد أن أحيي وأبارك جهود العناصر النسوية التي تعمل في وزارة الداخلية العراقية".

واضاف، "من أجل إعطائهن حقوقهن المشروعة، تقرر التوجيه بمنحهن فرصة للالتحاق بالدورة 53 ضباط عالية في كلية الشرطة".

وتابع، "أثق بقدرة المرأة على تحملها للمسؤولية وستكون مثالا يشار إليه في العمل المهني في سلك الشرطة"

وفي سياق أخر، أعلن وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، أمس السبت، مخرجات الاجتماع الخاص بالزيارة الأربعينية، وفيما أكد أنها ستعزز بجهود خدمية ساندة من عدة وزارات، شدد على عدم السماح بأي سلوك يعكر صفو الزيارة.

وقال الغانمي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "عقدنا اجتماعاً خاصاً بتحضيرات زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) لتعشيق الخطة الخدمية مع الخطة الأمنية الخاصة بالمناسبة، بحضور جميع الوزارات والجهات المعنية".

وأضاف، أنه "من المعروف للجميع أن لا نجاح للخطة الأمنية دون أن تكون هنالك خطة خدمية ساندة والتي تشمل جهد وزارات الكهرباء والنقل والبلديات والنفط".

وتابع، "ناقشنا المحاور الرئيسة الخاصة بالجهود الامنية والخدمية ولن نسمح بأي سلوك ينعكس سلباً على تفاصيل الزيارة التي تسير بانسيابية عالية جداً لأنها أكبر مناسبة مليونية في كل العالم".

ولفت، إلى "توزيع الجهد على كل المحاور"، مبيناً أنه "مع بدء القطوعات سيكون هنالك تنسيق كبير بين المفاصل الخدمية في إنذار مسبق".

 

وأشار إلى أن "الاجتماع ناقش أيضاً عمل المنافذ الحدودية وطرق مسير الزائرين المؤدية إلى كربلاء المقدسة، وأيضاً وصول الزائرين عبر المنافذ الجوية وتم إحكام النهايات السائبة وتحديد المسؤوليات".

ونبه، بأن "هذا الاجتماع والمؤتمر لن يكون المؤتمر التنسيقي النهائي بل ستكون هنالك مؤتمرات لاحقة

أخبار أخرى .. 

العراق: فتح باب التطوع للانضمام لصفوف الجيش قريبًا

أعلنت الأكاديمية العسكرية بالعراق، اليوم الأحد، عن قرب فتح باب التطوع بصفوف الجيش.

وقال رئيس الأكاديمية العسكرية الفريق الركن ناصر الغنام في بيان له: إنه "سيتم فتح باب التطوع  قريباً الى صفوف جيشنا الباسل بصفة طالب في الكلية العسكرية مصنع الأبطال"

وفي سياق أخر، أصدر مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الأحد، توجيها بشأن شحّ المياه ومواجهة ظاهرة التصحر.

وذكر مجلس القضاء في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان أستقبل اليوم رئيس فريق المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات جاسم الفلاحي والوفد المرافق أعضاء الفريق وبحث معهم أوجه تعاون القضاء مع الفريق بغية السيطرة على موضوع شحِّ المياه والطاقة ومواجهة ظاهرة التصحر والتغيرات المناخية ".