رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 23 شخصا بسبب صواعق البرق في الهند

نشر
الأمصار

أعلن مسؤولون هنود، أن ما لا يقل عن 23 شخصا لقوا حتفهم من جراء صواعق البرق التي ضربت شرق البلاد خلال الأيام القليلة الماضية أثناء العواصف الموسمية، وفقا لما جاء في قناة روسيا اليوم.

وذكر مسؤولو إدارة مكافحة الكوارث في ولاية بيهار الواقعة في شرق الهند أن ضحايا هذه الصواعق كانوا من المزارعين والعمال في بيهار، وأنهم لقوا حتفهم أثناء العواصف الضارية التي ضربت الولاية خلال الفترة ما بين يومي الأربعاء والجمعة.

وأوضحوا أن 11 شخصا لقوا حتفهم عبر أنحاء الولاية يوم الجمعة بالإضافة إلى مصرع 13 شخصا خلال اليومين السابقين.

فيضانات الهند تقتل 22 شخصا وتدمر سدا مائيا 

وتسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات نتج عنها انهيار سد في ولاية هيماتشال براديش، شمالي الهند، وأدى ذلك إلى سقوط ضحايا.

ويظهر مقطع فيديو مياه الفيضانات التي تمر فوق جسم السد المنهار، الذي تسبب في مقتل شخصين على الأقل، حسبما ذكرت قناة "تي آر تي ناو" التركية، اليوم الأحد.

ولفتت القناة إلى أن الفيديو تم تصويره أمس السبت، بينما قالت صحيفة "إنديان إكسبريس" الهندية، إن الأمطار الغزيرة تسببت في حدوث انهيارات أرضية وتدمير العديد من المنازل والطرق والجسور.

كما أشارت الصحيفة إلى وجود العديد من المفقودين والجرحى، بينما تواصل فرق الإنقاذ جهودها لمواجهة آثار الأمطار والفيضانات.

وأوضحت الصحيفة أن إجمالي أعداد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في أماكن متفرقة بالولاية وصل إلى 22 قتيلا بينهم 8 من عائلة واحدة. 

الإمارات تؤكد عمق العلاقات التاريخية مع الهند وباكستان

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن بلاده ترتبط بعلاقات قوية ومتميزة مع الهند وباكستان، وأنه تم ترسيخ نموذج متطور ومستدام للشراكة الإستراتيجية الشاملة مع الدولتين والتي أثمرت العديد من الإنجازات في المجالات كافة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن ذلك جاء في سياق تهنئة تقدم بها الشيخ عبدالله بن زايد إلى جمهورتي الهند وباكستان بمناسبة ذكرى استقلالهما .

وقال وزير الخارجية الإماراتي إن الإمارات والهند تمتلكان إرادة قوية لتعزيز علاقات التعاون المشترك لمصلحة شعبيهما وبما يسهم في دعم المسارات التنموية في كلا البلدين.

فيما أكد أن علاقات بلاده مع باكستان تعد نموذجا متميزا للعلاقات الدولية القائمة على التعاون البناء والاحترام المتبادل.