رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نابولي ينتزع فوزًا صعبًا أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

حقق فريق نابولى الإيطالى فوزًا صعبًا على نظيره لاتسيو، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذى جمع بينهما، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجاري 2022-2023.

 

سجل ماتيا زاكايني هدف التقدم لصالح لاتسيو فى الدقيقة الرابعة، ثم سجل مين جاي كيم هدف التعادل لنابولى فى الدقيقة 38 من زمن المباراة.

 

ونجح خفيتشا كفاراتسخيليا في تسجيل الهدف الثانى لصالح فريق نابولى فى الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

 

اقرأ أيضًا..

ميلان ينتصر على إنتر في ديربي الغضب


قلب ميلان الطاولة على نظيره إنتر، لينتزع فوزا مهما بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت بملعب سان سيرو، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي.

أحرز أهداف ميلان كل من رفائيل لياو هدفين (28 و60) وأوليفيه جيرو (54)، فيما سجل هدفي إنتر كل من مارسيلو بروزوفيتش (21) وإيدين دجيكو (67).

 

 



بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد إنتر عند 9 نقاط بالمركز الخامس.

الفرصة الأولى في المباراة كانت من نصيب إنتر ميلان، بعد لعبة سريعة وصلت إلى باريلا ليمرر إلى دومفريس في جهة اليمين، الذي مررها نحو خط منطقة الجزاء إلى بروزوفيتش، ليطلق الأخير تسديدة صاروخية ارتطمت بقدم أحد لاعبي ميلان ومرت بجوار المرمى إلى ركنية.

رد ميلان لم يتأخر كثيرا، وفي الدقيقة 15، مرر لياو كرة عرضية لداخل المنطقة، حاول المدافع باستوني إبعادها ليضربها برأسية ضربت في العارضة، لكن الحكم احتسب ركلة حرة لوجود خطأ على جيرو.

 

وعاد الروسونيري بفرصة جديدة بعد دقيقة واحدة فقط، بعدما وصلت الكرة إلى رفائيل لياو في الجهة اليسرى، ليطلق تسديدة مميزة باتجاه المرمى، لكن هاندانوفيتش تمكن من إبعادها عن مرماه.

وفي الدقيقة 21، نجح مارسيلو بروزوفيتش في تسجيل الهدف الأول بالمباراة، بعد لعبة ثلاثية ممتازة، بعدما وصلت الكرة إلى لاوتارو في منتصف الملعب، ليمررها بالكعب إلى كوريا الذي ضرب دفاع ميلان بتمريرة في العمق إلى بروزوفيتش لينفرد الكرواتي بالمرمى ويسدد كرة أرضية في الشباك.

وفي الدقيقة 28، عادل لياو النتيجة لميلان، بعد خطأ فادح من كالهانجولو في التمرير، بعدما مرر كرة خاطئة نجح تونالي في قطعها لينطلق باتجاه المنطقة ويمرر إلى لياو الذي أطلق الكرة بالشباك.

ومع تراجع إنتر بعد تعادل ميلان، سنحت فرصة مزدوجة للحمر خلال دقيقة واحدة، بعدما مرر جيرو الكرة إلى تونالي ليطلق تسديدة تمكن هاندانوفيتش بالإمساك بها، ليمررها الحارس وتقطع وترتد مجددا من ثيو الذي أطلق صاروخ مر فوق عارضة النيراتزوري.

مع بداية الشوط الثاني، كاد ثيو هيرنانديز أن يحرز هدف التقدم لميلان، بعد ركلة حرة نفذت من خارج المنطقة ضربت بأحد لاعبي الإنتر لتمر لداخل المنطقة ويقابلها ثيو بتسديدة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للإنتر.

 

 

وبالدقيقة 54، ضاعف جيرو النتيجة لميلان بهدف ثان، بعد تمريرة من الناحية اليسرى من لياو إلى جيرو الذي سدد كرة ضعيفة من بين ثلاثة مدافعين للإنتر، لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 60، ومع انهيار إنتر، ضرب لياو مرمى النيراتزوري بالهدف الثالث، بعد كرة طولية لجيرو مررها إلى لياو الذي مر من دفاع إنتر بكل سهولة ويتوغل ويسدد كرة أرضية من على حدود الستة ياردة في الشباك.

وقلص البديل دجيكو النتيجة للإنتر في الدقيقة 67، بعد عرضية من الظهير الأيسر دارميان، قابلها دجيكو بتسديدة صاروهية ضربت القائم الأيمن لميلان وسكنت الشباك.



وتألق الحارس ماينان وحرم إنتر من فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 70، بعد عرضية من الناحية المينى، ارتقى لها لاوتارو أعلى من الجميع وضربها برأسية تألق فيها ماينان وأبعدها لركنية.

واستمر ماينان في تألقه وأنقذ فرصة جديدة من أقدام كالهانجولو، الذي أطلق تسديدة صاروخية كادت أن تسكن في زاوية صعبة لكن ماينان أبعدها ببراعة لركنية.