رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: لن يستطيع أحد كتم صوتي

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: "لن يستطيع أحد كتم صوتي".

وشن الرئيس الأمريكي السابق هجوما حادا على الرئيس الحالي جو بايدن ووصفه بعدو البلاد، وتعهد بـ"ألا يصمت أبدا".

وقال ترامب، في خطاب أمام حشد من أنصاره خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، إنه "لن يستطيع أحد كتم صوتي".

وأضاف ترامب: "أقول لخصومنا الذين يستخدمون مكتب التحقيقات الفيدرالي لترهيبنا إن كل محاولاتهم ستفشل".

ووصف ترامب خلفه الديمقراطي جو بايدن بأنه "عدو الدولة" وذلك أمام أنصاره في ولاية بنسلفانيا.

وقال ترامب متحدثا عن بايدن أمام الحشد "هو عدو البلاد"، وذلك ردا منه على هجوم شرس شنه ضده بايدن الذي أكد قبل يومين أن الرئيس الجمهوري السابق يمثل "تطرفا يهدد أسس جمهوريتنا".

واستطرد: "الديمقراطيون سيدمرون بلادنا وعلينا إعادة الحكم للشعب الأمريكي".

وحول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وتعامل الإدارة الأمريكية الحالية مع روسيا، قال ترامب: “كنت أكثر رؤساء الولايات المتحدة قساوة على روسيا”، وأضاف: "بوتين لم يكن ليغزو أوكرانيا لو ظللت في منصبي كرئيس للولايات المتحدة".

واعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن جميع أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب لا يشكلون تهديداً للأمة، وأضاف بايدن خلال كلمة له، أن "أي شخص يدعو إلى استخدام العنف، أو يفشل في إدانته، فإنه يمثل تهديداً للديمقراطية".

كما أعلن الرئيس الأمريكي، عن تمويل إجمالي قدره مليار دولار لمشاريع التنمية الاقتصادية الإقليمية في 24 ولاية مختلفة.

وقال بايدن: نحتفل اليوم بالتوقيع على برنامج الإنقاذ الأمريكي، ونسبة البطالة في أدنى مستوياتها منذ 50 عاما ونرى مؤشرات على بدء تراجع التضخم".

وفي سياق أخر، طالب كيفين مكارثى، زعيم الجمهوريين فى مجلس النواب الأمريكى الرئيس جو بايدن بالاعتذار عن استخدام مصطلح الفاشية فى وصف إيديولوجية الرئيس السابق دونالد ترامب وأنصاره.


وخلال خطاب ألقاه الخميس، قال مكارثى إن بايدن اختار تقسيم أقرانه الأمريكيين وتحقيرهم والاستخفاف بهم، لماذا؟ لأنهم ببساطة يختلفون مع سياسيته. وهذه ليست قيادة.

كما اتهمت رونا مكدانيل رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، الرئيس الأمريكى جو بايدن ببث الفتنة بين الأمريكيين بخطابه الموجه ضد أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت مكدانيل: "جو بايدن هو الفاصل الأعلى، ويجسد الوضع الحالي للحزب الديمقراطي: حزب انقسام وضغينة وعداء تجاه نصف البلاد".

وكان بايدن قد قال فى تصريحات له الأسبوع الماضى إن ايدن إنالجمهوريين الذين يرفعون شعار جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى لا يهددون فقط الحقوق الشخصية والأمن الاقتصادى لأمريكا، وإنما يشكلون تهديدا للديمقراطية الأمريكية نفسها، ويرفضون قبول إرادة الشعب ويحتضنون ويتبنون العنف السياسى، ولا يؤمنون بالديمقراطية، فى إشارة واضحة إلى الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضاف أن ما نراه الآن هو إما البداية أو مسمار الموت لفلسفة "جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" المتطرفة. ليس ترامب فقط، ولكنها الفلسفة بأكملها التى تدعم شيئا أشبه بالفاشية.

وفى خطاب له أمس الخميس، جدد بايدن هجومه على نهج ترامب، وقال إن أنصار الرئيس السابق "يحاولون إعادة البلاد إلى الوراء"، محذراً الأمريكيين من أن الديمقراطية "غير مضمونة".
 

أخبار ذات صلة.. 

تحدث وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن، مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، اليوم الخميس، لتأكيد التزامهما المشترك بدعم الشعب الأفغاني خلال الأزمات الاقتصادية والإنسانية المستمرة.

وجاء في بيان نشر على موقع الخارجية الأمريكية : "ناقش بلينكن وبوريل التزامهما المشترك بدعم الشعب الأفغاني خلال الأزمات الاقتصادية والإنسانية المستمرة في أفغانستان بالإضافة إلى أهمية العمل مع المجتمع الدولي الأوسع لدعم تعليم الفتيات الأفغانيات".

 

وأضاف البيان : "أكد الجانبان على أهمية نجاح المؤتمر السابع لتجديد موارد الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، حيث سيستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤتمر التجديد في 19 سبتمبر 2022، خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".