رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل طفلة رميا بالرصاص في العراق

نشر
الأمصار

لقيت طفلة عراقية مصرعها رميًا بالرصاص، داخل منطقة الحبيبية بالعاصمة بغداد، وفور وقوع الجريمة، أجرت الجهات الأمنية تحرياتها الأولية، حتى نجحت في جمع المعلومات اللازمة لضبط الجاني.
ونقلت فضائية "السومرية" عن مصدر أمني، بأن الجاني هو نسيب صاحب المنزل، الذي لقيت فيه الطفلة مصرعها، وهذا بسبب خلاف نشب بينهما، انتهى بإطلاق النار من جانب الأول.

وكشف المصدر أن الجهات الأمنية داهمت مكان اختباء الجاني، إلا أن الأخير لم يكن متواجدًا، واكتفت القوات بضبط سلاح كلاشنكوف.

فتح تحقيق في تسمم 90 شخصًا بالعراق من أكلة طعمية وإغلاق المطعم

ودخل نحو 90 شخصًا من محافظة ميسان العراقية، في تسمم غذائي، وذلك جراء تناول وجبات فلافل “طعمية” من أحد المطاعم الشعبية في قضاء المجر الكبير.

وحسب شبكة “سكاي نيوز عربية”، تعد هذه الحادثة هي الثانية من نوعها في محافظة ميسان خلال أقل من عام.

وقالت مصادر في شرطة ميسان جنوبي العراق: إنه “تم تسجيل نحو 90 حالة إصابة بالتسمم جراء تناول وجبات الفلافل من أحد المطاعم الشعبية في قضاء المجر الكبير، حيث هرع المصابون للمستشفيات لتلقي العلاج”.

وأضافت المصادر أن “معظم المصابين بحالة جيدة، وخرجت غالبيتهم من المستشفيات”، بينما بدأت السلطات المختصة تحقيقا مع المسؤولين عن المطعم الشعبي، لمعرفة سبب هذا التسمم.

ولحين انتهاء التحقيقات، فرضت السلطات الأمنية طوقا على المطعم، وأمرت بإغلاقه.

وتعد الفلافل من الأكلات الشعبية الرائجة بالعراق، وتتسم بأنها أكلة متكاملة من ناحية الجمع بين القيمة الغذائية العالية والكلفة القليلة، وهو ما يجعلها قريبة لأصحاب الدخل المحدود.

وأوضح طبيب بمستشفى قضاء المجر العام رفض الكشف عن اسمه، لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن أعراض التسمم التي بدت على المصابين، اشتملت على الغثيان والتقيؤ وألم في البطن وإسهال، لكنهم تلقوا العلاج اللازم وخرج أغلبهم، وبقيت بعض الحالات لاستكمال العلاج.

وعن سبب هذا التسمم الغذائي، أرجعه الطبيب في التشخيص الأولي لبعض الحالات إلى وجود ملوثات في الطعام، كالفيروسات والجراثيم المعدية.

الصدر يصدر عدة توجيهات بشأن الزيارة الأربعينية

وأصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عدة توجيهات بشأن الزيارة الأربعينية.

ودعا الصدر، إلى ابعاد الحشد وسرايا السلام عن نقاط التفتيش في الأربعينية.

وإليكم نص تغريدة الصدر: