رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايوان تعلن إجلاء 691 شخصًا وإلغاء 39 رحلة جوية جراء إعصار هينامنور

نشر
الأمصار

أعلنت حكومة تايوان، اليوم السبت أن إعصار هينامنور أدى إلى إلغاء 39 رحلة جوية وأكثر من 100 خدمة عبّارة في مختلف أنحاء البلاد، بالإضافة إلى إجلاء أكثر من 600 شخص في المناطق الأكثر تأثرا بالظروف الجوية.

وأشار مركز عمليات الطوارئ في تايوان - بحسب ما نقلته وكالة أنباء "سي إن إيه" التايوانية - إلى أنه تم إجلاء 691 شخصا في المناطق الأكثر عرضة للانهيارات الطينية والفيضانات جراء الظروف الجوية المصاحبة لإعصار هينامنور.

وحذر المركز المواطنين في تايوان من الخروج من المنزل والامتناع عن زيارة الشواطئ أو ممارسة الصيد أو رياضة السير أو الجري خلال الإعصار.

ومن جهة أخرى، ذكرت وزارة المواصلات والإتصالات التايوانية أن الإعصار أدى حتى مساء اليوم السبت إلى إلغاء 39 رحلة جوية، بينها 10 رحلات داخلية و29 رحلة دولية، مضيفة أن 12 مسارا لرحلات العبّارات البحرية تأثرت بالظروف الجوية للإعصار، وتم إلغاء 104 رحلة عبّارة أغلبها تربط الأراضي الرئيسية لتايوان بجزر ماتسو وبينغو.

 

 

أخبار أخرى..

روسيا وإيران يناقشان التعاون الثنائي بين البلدين

 

الأمصار

 

ناقش وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" ونظيره الإيراني "حسين أمير عبداللهيان"، الجدول المستقبلي لاجتماعاتهما المرتقبة والتي سيتم خلالها إجراء محادثات رفيعة المستوى بين الجانبين، وذلك خلال مكالمة هاتفية بين الطرفين اليوم السبت. 

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- أن الوزيرين ناقشا أيضا قضايا مُلحة حول التعاون الثنائي وذلك كمتابعة للاتفاقيات التي جرت بينهما أثناء محادثات 31 أغسطس في موسكو.

وأضاف البيان أن "الوزيرين اتفقا على الحفاظ على التناسق الوثيق فيما يخص القضايا الإقليمية والدولية".

والتقى "لافروف" و"عبداللهيان" في موسكو الأسبوع الماضي خلال زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى روسيا، وخلال المحادثات الثنائية ناقش الطرفان الأزمة الأوكرانية والملف النووي الإيراني، والتدابير الروسية والإيرانية في مواجهة العقوبات المفروضة على البلدين. 

 

 

اقرأ أيضا..

إيران تعلن انطلاق مناورة "الاقتدار البحري" للحرس الثوري

 

الأمصار

 

أعلنت إيران انطلاق مناورة "الاقتدار البحري" بمشاركة وحدات عسكرية تابعة للقاعدة البحرية الثانية وقطع تابعة لقوات التعبئة من بحرية الحرس الثوري قبالة ميناء "دلوار" في محافظة بوشهر.

وأكد نائب قائد المنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري العميد حيدر هنريان مجرد، في تصريح خلال مراسم انطلاق هذه المناورة اليوم السبت، أن "الاستعراض البحري هذا يهدف إلى تخليد ذكرى شهداء المقاومة ضد الاستعمار في إيران ولاسيما الشهيد رئيس علي دلواري رائد النضال ضد الاستعمار البريطاني جنوب البلاد خلال حقبة الثورة الدستورية (1905-1911م)، كما يحمل رسالة السلام والأمن إلى دول الجوار".

وأضاف العميد هنريان مجرد، أن "مناورة الاقتدار البحري تحمل في الوقت نفسه رسالة تحذير الى الأعداء وقوى الاستعمار والاستكبار في عصرنا الحاضر، بأن الرد سيكون مزلزلا على أي خطوة ناجمة عن الخطأ في حساباتهم أو مؤامراتهم الرامية للمساس بوحدة الأراضي وأمن البلاد".

 

 

ونوه هذا القائد العسكري أيضا، بمشاركة نحو 300 قطعة بحرية من القوات الشعبية والعسكرية بالمنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري، في مناورة "الاقتدار البحري".