رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عثمان الشراري يحتفل بالعيد السعودي ال 92

نشر
الأمصار

حقق المطرب السعودي عثمان الشراري ردود أفعال إيجابية ونسب مشاهدة مرتفعة بأغنيته الجديدة التي تحمل عنوان "مسلسل ذكرياتي"، والتي طرحها منذ أسبوع على قناته بموقع يوتيوب.

الأغنية التي كتبها الشاعر عبدالله العشيشان قاربت على ربع مليون مشاهدة بعد أيام قليلة من طرحها على موقع يوتيوب. 

الأغنية من كلمات: عبدالله العشيشان، وإشراف: أحمد المعارك، مكساج : تون لايف، تصوير: استديو zizpic، عبدالعزيز الظلام.

من جانب آخر يستعد عثمان لعمل أغنية جديدة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92، والتي من المنتظر أن يتم طرحها خلال الأسابيع المقبلة.

 

أخبار أخرى..

تكريم يحيى الفخراني في انطلاق الموسم الثقافي للأوبرا

 

 

الأمصار

ينطلق الموسم الجديد 2022 - 2023 للنشاط الثقافي والفكري الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، بلقاء مع الفنان الكبير يحيى الفخراني يقام بالتعاون مع ملتقى القاهرة للسينما والدرما العربية

 

يشارك في الملتقى النجم هشام عباس والمطرب وائل الفشني بفقرة غنائية، وتديره الإعلامية شافكي المنيري ومن إخراج الدكتور أشرف أبو النجا تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي، وذلك في السابعة من مساء الأربعاء 7 سبتمبر على المسرح الصغير . 

خلال اللقاء يتم تكريم الفنان الكبير يحيى الفخراني تقديرا لدورة في إثراء الدراما المصرية والعربية ومعالجته موضوعات إجتماعية أثرت في وجدان الجمهور . 

يشار أن يحيى الفخراني من مواليد الدقهلية سنة 1945 ، تخرج فى كلية الطب ، تم تعيينه نائبا بمجلس الشيوخ كما شغل منصب رئيس مهرجان الدراما المصرية ، قدم الكثير من الاعمال الفنية الهامة فى المسرح والسينما والتليفزيون .

 

اقرأ أيضًا..

0 كاتبًا وناقدًا يناقشون أثر التكنولوجيا على فنيات الكتابة المسرحية المعاصرة

اجتمع كتاب ونقاد مسرح من دول عربية وأجنبية لمناقشة قضية آنية ومهمة جدًا في حركة المسرح الحديث وهي تأثير التكنولوجيا علي فنيات الكتابة المسرحية المعاصرة، وأدار اللقاء أ.د عبد الرضا جاسم من العراق الذى أشار لأهمية الموضوع المطروح للمناقشة.

ويتطرق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي خلال دورته الحالية الـ29، عنوان التجريب المسرحي والتكنولوجيا في أكثر من ندوة يتفرع منها عناوين عديدة يتم مناقشاتها ويناقش في هذه المحاور أكثر من 20 كاتب وناقد وباحث مسرحي .

 

علق محمد حسين حبيب من دولة العراق: "تتبعت في البحث تاريخ الشخصية الدرامية بين الرقمية المسرحية والسايبورغية السينمائية، فالثورة الرقمية بدأت ولا تعرف كيف تنتهي، وفي بحثي تتبعت الشخصية الدرامية منذ أرسطو مرورًا بكل المراحل، وحتي اللحظة الٱنية. أضاف أيضًا: السينما دائمًا تحقق التوقعات وهي مقنعة أكثر من المسرح في تناول الكثير من القضايا .

ومن جانبه، قال الكاتب والناقد هايل علي المذابي من دولة اليمن عن استبدال كل شيء في حياتنا بالريبوت وبكل تأكيد المسرح أيضًا سوف يناله نصيب، وعرض جزء من تجربة مسرحية صنعها روبوتات وتدور عن هذا العالم نفسه، مضيفا: ربما كان النص الذي كتبه الروبوت نص مسطح ولكن تجربة تطبيقات الذكاء الاصطناعي " نظامGpt-2" هو نموذجا، وفي الفترة القادمة سيكون هناك تجارب أكثر.