رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة الكويت بالقاهرة تؤكد متابعتها لحالة مواطنها المعتدى عليه

نشر
سفارة الكويت بالقاهرة
سفارة الكويت بالقاهرة

أكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية غانم صقر الغانم، بأن السفارة تتابع ومنذ اللحظات الأولى حالة المواطن الكويتي الذي تعرض للاعتداء في القاهرة وضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة له إضافة إلى متابعتها لمجريات التحقيق الذي تجريه السلطات المعنية مع المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم بعد الحادث.

وقال الغانم إن حالة المواطن الكويتي مستقرة ولله الحمد ومن المحتمل مغادرته المستشفى في وقت لاحق اليوم السبت مشيدا بجهود السلطات الأمنية في جمهورية مصر العربية الشقيقة وسرعة ضبطها للجناة وتقديمهم للعدالة وتعاونها مع السفارة.

ومن جانبها، دعت سفارة دولة الكويت لدى جمهورية كوريا الجنوبية سيؤول المواطنين الكويتيين المتواجدين في كوريا إلى توخي الحيطة والحذر من الإعصار (هينامنور) (Typhoon Hinnamnor) المتوقع أن يضرب السواحل والمناطق الجنوبية وجزيرة (جيجو) صباح يوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022.

وشددت السفارة على ضرورة إتباع التعليمات والتحذيرات الصادرة من السلطات الكورية المعنية والتواصل مع السفارة على رقم الطوارئ: +82 10-6748-3688 [email protected].

وفي ذات السياق، حذرت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية كوريا الجنوبية، المواطنين والمبتعثين، من اقتراب إعصار هينامنور، وحددت رقماً هاتفياً للاتصال بها في حالات الطوارئ. وفق واس.

وذكرت السفارة في سيؤول، أنها تهيب بمواطنيها المتواجدين في جمهورية كوريا، بتوخي الحيطة والحذر مع اقتراب إعصار هينامنور في المناطق الجنوبية للبلاد، ونصحت السفارة السعودية، المواطنين، باتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الكورية المعنية.

وأشارت السفارة إلى أنه يمكن التواصل معها في حالات الطوارئ، على رقم هاتف شؤون السعوديين، ووفقاً لمواقع الأرصاد، من المتوقع أن يؤثر الإعصار بشكل مُباشر على تايوان وكوريا الجنوبية وجنوب اليابان، مما قد يسبب فيضانات وسيولاً بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاتية وارتفاع موج البحر.

وبدوره، قال سفير الكويت لدى الولايات المتحدة جاسم البديوي إن التجارة والاستثمار بين الكويت والولايات المتحدة استمر في النمو “باطراد” ، داعيا الشركات الأمريكية للاستفادة من العديد من الحوافز التي تقدمها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية (KDIPA) تأسيس أعمالهم في الكويت.

وفي حديثه في حفل استقبال أقامه مجلس الأعمال الأمريكي الكويتي في غرفة التجارة الأمريكية نيابة عنه ، قال السفير البديوي إن المنتجات الأمريكية “لطالما كانت مفضلة ليس فقط في الكويت ولكن في جميع أنحاء العالم” وأن التجارة بين البلدين “انتعش إلى المستويات الطبيعية ويستمر في النمو على الرغم من التحديات المزدوجة لظهور وباء الفيروس التاجي وعدم الاستقرار الذي يتخلل المنطقة حاليًا”. وقال “هذه المرونة هي إحدى النقاط المحورية للعلاقة القوية التي تربط الولايات المتحدة والكويت بشكل وثيق”.

الكويت شريك حيوي للولايات المتحدة

وأضاف أن “الكويت من منظور تجاري واستثماري رغم صغر حجمها تمثل شريكا تجاريا حيويا للولايات المتحدة”. 

وتابع أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية استثمرت أيضا في الولايات المتحدة “في محفظة كبيرة”. 

وقال: “هناك الكثير من الإمكانات ، ومجال كبير لمزيد من النمو والاستثمار”. “لقد أظهرت الكويت بوضوح شجاعتها وثقتها في الولايات المتحدة من خلال الاستمرار في الاستثمار في الأعمال التجارية والأسواق والمشاريع الأمريكية.”

وأشار إلى أن الكويت “تود أن ترى مشاركة مماثلة من القطاع الخاص الأمريكي مع نظرائه في الكويت”.

وأكد السفير البديوي أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في الكويت يجب الاستفادة منها ، مشيرا إلى أن “الحكومة بذلت جهودا كبيرة لجعل الاستثمار المباشر أكثر جاذبية ، بما في ذلك من خلال إنشاء الهيئة العامة للاستثمار المباشر من الكويت”.

 واضاف “اعتقد ان هناك العديد من الطرق لتسهيل دخول الولايات المتحدة الى السوق الكويتي.

الأعمال والتأكد من أن لديهم بيئة آمنة ومرحبة “. لقد حان الوقت لرؤية المستثمرين والشركات الأمريكية يلعبون دورًا حاسمًا في دورتنا الاقتصادية.

وسلط الضوء على “الخطة الكبرى لمستقبل الكويت من خلال رؤية الكويت 2035” ، مشيراً إلى أن “رؤيتنا المعروفة أيضاً باسم الكويت الجديدة تهدف إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي واستثماري وتجاري إقليمياً ودولياً”.