رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. احتراق بعض خيم النازحين في "باجد كندالا" بمحافظة دهوك بالعراق

نشر
الأمصار

اندلع منذ قليل، حريق لعدد من خيم النازحين في مخيم "باجد كندالا" بمحافظة دهوك بالعراق.

استفاقت العائلات الإيزيدية في مخيم بدهوك في إقليم كردستان العراق، السبت، على حادثة حريق التهم ما لا يقل عن 12 خيمة، مخلفاً أضراراً مالية كبيرة.

وقال شاهد من داخل مخيم “باجد كندالا” في دهوك،  لنورث برس، إن النيران اندلعت في ساعات مبكرة من صباح اليوم، وتمددت لتحول 12 خيمة على الأقل إلى رماد.

والمخيم يحوي ما لا يقل عن 10 آلاف شخص جلّهم من النازحين الإيزيديين منذ هجوم “داعش” على قضاء شنكال غربي نينوى صيف 2014.

وأظهرت صور ومقاطع مصورة سحباً من الدخان الأسود ترتفع في سماء المخيم، وعشرات الأشخاص يهرعون إلى المكان.

وقال الشاهد إنه لا خسائر بشرية في الحادثة، لكنها أسفرت عن أضرار مادية بليغة، إذ احترقت ممتلكات نحو 20 عائلة باعتبار أن كل خيمة وهي من النوع الكبيرة مخصصة لعائلتين.

وأشار المصدر إلى أن قوى الأمن الداخلي، توجهت إلى مكان الحادث للسيطرة على الحريق الذي غالباً ما تسبب به “ماسٌ كهربائي”، بحسب ما هو متوقع حتى اللحظة، بينما تستمر التحقيقات وإجراءات تقييم الخسائر.

 

العراق.. الغانمي يترأس اجتماعاً أمنياً لمناقشة خطط تأمين الزيارة الأربعينية 

 

ترأس وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، اليوم السبت، اجتماعاً أمنياً لمناقشة خطط تأمين الزيارة الأربعينية.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن"وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة لفريق أول ركن عبد الأمير الشمري ترأس اجتماعاً أمنياً موسعاً في مقر العمليات المشتركة حول تأمين الزيارة الأربعينية"، لافتاً إلى أنه "تم خلال الاجتماع مناقشة الخطط المرسومة لتأمين احتياجات الزيارة ضم الاجتماع معاون رئيس اركان الجيش للعمليات والقادة الامنيين".

 

أخبار ذات صلة..

العراق: طرق سير زوار الأربعينية مؤمنة

 

أكدت قيادة العمليات العراقية في البصرة، اليوم السبت، أن طرق سير زوار الأربعينية مؤمنة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" اليوم عن قائد عمليات البصرة، اللواء الركن علي الماجدي، قوله: "القوات الأمنية أمنت طرق سير زوار الأربعينية والمواكب الحسينية من أطراف المحافظة حتى شمالها في القرنة والمدينة باتجاه كربلاء المقدسة".