رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الممثل المغربي نور الدين بكر

نشر
الأمصار

قالت النقابة المغربية لمهني الفنون الدرامية إن الممثل نور الدين بكر توفي، الجمعة، في الدار البيضاء عن 70 عاما بعد معاناة مع المرض.

ونعاه عدد كبير من الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ممن تربوا على أعماله وشاركوه إياها ومنهم المخرج المسرحي أمين ناسور والممثلة فاطمة بوجو والمخرج السينمائي محمد نظيف.

وكتب الممثل والمخرج والمنتج رشيد الوالي على صفحته على فيسبوك: "عملت مع نور الدين بكر قليلاً لكني تعلمت منه الكثير.. خفة دمه كان لها الدور الكبير في محبة الناس له وفي نجاح معظم الأعمال التي شارك فيها.. بموته يغيب واحد من أعلام الفن الكوميدي بالمغرب".

ولد بكر في الدار البيضاء عام 1952 وبدأ مشواره الفني مع مسرح الهواة ثم برز نجمه في حقبة التسعينيات حينما قدم العديد من العروض رفقة فرقة مسرح الحي منها "شرح ملح" و"حب وتين".

شارك الراحل في أعمال تلفزيونية منها "سرب الحمام" و"المصابون" و"السراب" و"مقطوع من شجرة" و"ساكن ومسكون" وكانت آخر أعماله "زنقة السعادة".

كما قدم أفلاماً تلفزيونية مثل "هكذا أريد" و"السطاجير" و"حبائل العنكبوت" إضافة إلى أفلام سينمائية قليلة.

أخبار أخرى..

صابر الرباعي يروج لحفله الغنائي في كندا الشهر المقبل: منتظركم جمهورى الحبيب

يحيي النجم صابر الرباعى، حفلاً غنائيًا  في كندا يوم  8 أكتوبر الشهر المقبل، ومن المقرر أن يقدم صابر الرباعى باقة من أجمل أغانيه القديمة والحديثة التي يتفاعل معها الجمهور.

وكتب صابر الرباعى، عبر حسابه على تويتر:"جمهورى الحبيب في كندا أنا بانتظركم يوم 8 اكتوبر".

وطرح النجم صابر الرباعي أحدث أغانيه على يوتيوب التي تحمل اسم "الشياكة"، من كلمات هانى عبد الكريم، وألحان مدين، وتوزيع عمرو الخضرى، وتقول الأغنية: الشياكة والجمال ده مش مجرد صدفة، واحده دانت كل دقيقه تحلى طب قولي ليه المظاهر دي بداية وأنت ظاهر مالبداية عالموضة أنت ولا ساحر ولا أنت إيه يحق لجمالك متشغلش بالك يا سايق دلالك ولايق عليك".

كما طرح الرباعى، أغنية تحمل اسم "سلملى"، على "يوتيوب"، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعى، وتوزيع وميكس وماستر جلال الحمداوى.

وكان صابر الرباعي قد أحيا حفلا غنائيا في باريس منذ أيام، حيث كشف عن فيديو وصوله للمطار من خلال حسابه على انستجرام، وعلق عليه: "وصلنا عاصمة الحب والجمال باريس لإحياء حفل بقاعة العروض الموسيقية..الشهيرة Les Folies Bergère.