رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والهند تبحثان أهمية العمل المشترك بين البلدين

نشر
الأمصار

بحثت الإمارات والهند، أهمية العمل المشترك للارتقاء به في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

جاء ذلك خلال تسلم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم الجمعة، رسالة خطية من ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند تتعلق بتعزيز العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين وإمكانيات تنميتها وتطويرها لما يخدم مصالحهما المشتركة.

وجارى تسلم الرسالة خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في الهند الذي يزور دولة الإمارات لحضور اجتماعات الدورة الرابعة عشرة للجنة الإماراتية الهندية المشتركة والدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين البلدين.

ونقل الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار في بداية اللقاء، الذي جرى في قصر الشاطئ، تحيات ناريندرا مودي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته له ولدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والنماء.

من جانبه، حمل رئيس دولة الإمارات وزير الخارجية الهندي تحياته إلى ناريندرا مودي، متمنياً للهند وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وأهمية العمل المشترك لتعزيزها والارتقاء بها في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة والشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين الصديقين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

أخبار ذات صلة..

سفير الصين لدى الإمارات يشيد بمستوى التعاون بين البلدين

أشاد تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات، بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الصينية - الإماراتية في مختلف المجالات.

وأكد أن الفترة الحالية تشهد تناميا وتطورا بالعلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، وتصاعدت العلاقة الثنائية بوتيرة أسرع في جميع المجالات حتى وصلت إلى أعلى مستوياتها مع تفعيل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، التي وتعتبر أعلى مستوى للعلاقات الدبلوماسية الصينية.

وقال تشانغ ييمينغ غو، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" خلال حضوره انطلاق العام الدراسي الجديد بالمدرسة الصينية في دبي، إن التبادل الثقافي والتعليمي هو جزء مهم من التعاون بين بلاده ودولة الإمارات.

ولفت إلى أن المدرسة الصينية في دبي لها أهمية فريدة حيث تُعد أول مدرسة صينية تأسست في الخارج بدعم من الحكومة الصينية، وبدعم وجهود محمودة من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات وحكومة دبي.

وأشار السفير الصيني إلى تقييمه لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين منذ إنشائها بصفة رسمية، حيث تتمتع الصين ودولة الإمارات بتاريخ طويل من علاقات التعاون الودي البناء، معرباً عن فخره بتعزيز التبادل الثقافي بين بلاده و دولة الإمارات.

ونوه إلى أن الشراكات الجديدة بين البلدين وخاصة في القطاعات الحيوية الهامة مثل الثقافة التعليم، تعكس قوة أواصر الصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين.