رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تنشئ 3 معسكرات جديدة لإيواء المتضررين من الفيضانات في السودان

نشر
الأمصار

قامت فرق ميدانية تابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بإنشاء 3 معسكرات إيواء جديدة في عدد من القرى السودانية المتضررة التابعة لمحلية وحدة غرب بربر بولاية نهر النيل.

وتم إنشاء معسكر إيواء في قرية الفحلاب يضم أكثر من 50 خيمة، ومعسكر آخر يضم 75 خيمة في قرية أبوخصوص، إضافة إلى معسكر في قرية المسيد التابعة لمحلية وحدة غرب بربر بولاية نهر النيل، ليصل إجمالي الخيام في ولاية غرب بربر إلى 200 خيمة، تضم أكثر من ألف شخص من الأسر المتأثرة من تلك الكارثة الإنسانية.

وقال محمد خميس الكعبي، رئيس وفد الهلال الإماراتي إلى السودان، إن الفرق الميدانية للهلال الأحمر الإماراتي تعمل بشكل مستمر بالتعاون مع الجهات السودانية المعنية للتخفيف من حدة آثار الأزمة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب السوداني.

وأشار إلى أن الجهود الإنسانية مستمرة في ظل التقييم المتواصل للوضع الإنساني للوقوف على الاحتياجات الإنسانية الأساسية، ودعم المتضررين سواء بخيام الإيواء أو بالغذاء والدواء، حتى تنجلي هذه المحنة وتعود الحياة إلى طبيعتها.

ويواصل وفد الهلال الأحمر الإماراتي الموجود حاليا في السودان تقديم الدعم والمساندة للمتأثرين، والإشراف على برنامج الهيئة الإغاثي المستمر منذ عدة أيام، حيث تم توزيع كميات كبيرة من الاحتياجات الإنسانية التي جرى توفيرها من الأسواق المحلية السودانية.

50 مليون درهم إماراتي مساعدات لمتضرري الفيضانات في باكستان

ومن جانب اخر، وجه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتسيير مساعدات عاجلة بقيمة 50 مليون درهم لإغاثة المتضررين من الفيضانات في باكستان.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن المساعدات الإغاثية، التي تتولى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية تقديمها، توفر دعماً مباشراً للمتضررين من الفيضانات الجارفة التي تأثر بها الملايين في باكستان.
وأوضحت أن المساعدات التي تقدمها المبادرات بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ستكون بصيغة دعم غذائي مباشر للأفراد والأسر الذين تأثروا بتداعيات الفيضانات الواسعة التي اجتاحت باكستان وذهب ضحيتها أكثر من 1,136 شخصا وتسببت في نزوح الملايين عن منازلهم، وتدمير أكثر من 3,450 كيلو مترا من الطرق الحيوية، وعزل قرى بأكملها.
وسيشكل الدعم الغذائي شريان حياة للملايين من المتأثرين بالفيضانات التي سببتها خلال الأسابيع الماضية أمطار تجاوزت أربعة أضعاف المعدلات المسجلة خلال السنوات الثلاثين الماضية في باكستان.

وتأتي المبادرة الإنسانية لتقديم الدعم العاجل انسجاماً مع حرص دولة الإمارات ومجتمعها دائماً على مد يد العون الإنساني والإغاثي للمحتاجين والمتضررين من الكوارث الطبيعية والأزمات في مختلف أنحاء العالم.